رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة حلوان يكشف تفاصيل تخصصات الجامعة الأهلية

فيتو
كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، عن التخصصات التي من المقرر أن تضمها الجامعة الأهلية التي تنشئها الجامعة لبدء الدراسة بها بداية من العام الدراسي 2021-2022.



وقال الدكتور ماجد نجم، إن الجامعة الأهلية التابعة لجامعة حلوان سوف تحتوي على تخصصات نادرة تواكب سوق العمل، وكذلك البرامج النادرة مثل برامج للترجمة وبرامج للإدارة وبرامج للفنون وإدارة المتاحف.

وأكد  رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة الأهلية سوف تبدأ بكليتين أو ثلاث كحد أقصى لها، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب، وسوف تحتوي على كلية لـ طب الأسنان وكلية للعلاج الطبيعي، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لكليات الجامعة الأهلية سوف يكون ٨ كليات. 

وأشار الدكتور نجم، إلى أن الكليات التأهيلية هي كليات غير هادفة للربح في الأساس، بل الهدف منها هو تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب، موضحًا أن الجامعة سوف تكون جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها.

ويحسم المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الدورية، اليوم السبت، بحضور جميع رؤساء الجامعات الحكومية ويرأسها وزير التعليم العالي، والذي تستضيفه جامعة حلوان، البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة الكورونا التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

يُشار إلى أن الجامعات الأهلية هي جامعات غير هادفة للربح، وتخضع لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 143 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، وتتبع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

توفر الجامعة سكنا فندقيا متميزا داخل مقار الجامعة يدار بواسطة شركة متخصصة وبه كافة المقومات المعيشية، كما توفر الجامعة مجموعة من الكافتيريات بالإضافة إلى وسائل انتقال من وإلى القاهرة، وهناك وحدة مركزية بالجامعة تهتم بكافة أنشطة الطلاب (ترفيهية - تعليمية - مهنية - مجتمعية -الخ) وتكون المهمة الأساسية لهذه الوحدة هي تنسيق النشاطات المختلفة للطلاب من خلال متخصصين وتنفيذ تلك النشاطات.

Advertisements
الجريدة الرسمية