رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الأزهر يتفقد صالة الجيم بالمدينة الجامعية

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر يتفقد صالة الجيم
أجرى الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، يرافقه مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن، وأسامة توفيق، مدير عام المدن الجامعية، جولة تفقدية للمدينة الجامعية للطلاب بمدينة نصر؛ للاطمئنان على حالة أبنائه الطلاب حسب وصف فضيلته. 

   
وتفقد رئيس الجامعة والوفد المرافق له صالة الألعاب الرياضية للطلاب بعد تجديدها وتدعيمها بأحدث الأجهزة والتقنيات الرياضية؛ دعمًا للطلاب لممارسة الرياضة على مدار اليوم خلال وجودهم بالمدينة الجامعية، وباشتراك رمزي؛ انطلاقًا من أن الجسم السليم في العقل السليم. 

جامعة الأزهر
والتقى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب، واطمأن منهم على سير العملية التعليمية كل في كليته، وقدم لهم التهنئة بقرب حلول شهر رمضان المبارك، وطالبهم بضرورة وأهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة كورونا. 
   
وحرص رئيس الجامعة خلال الجولة على تفقد مطبخ المدينة الجامعية، وتناول الطعام وسط أبنائه الطلاب للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، فقد كانت المرة الأولى يوم 28 من فبراير الماضي. 
   
المدينة الجامعية بالأزهر
وحذر رئيس الجامعة الطلاب من الانسياق وراء الشائعات التي يتم بثها بينهم؛ بهدف نشر الطاقة السلبية بينهم والنيل منهم، وتعطيلهم عن تحصيل ومذاكرة دروس العلم كل في تخصصه.
 
 وفي ختام جولته أشاد طلاب المدينة الجامعية بتطوير صالة الألعاب الرياضية في مدة وجيزة على حسب وعد رئيس الجامعة لهم من قبل، كما أشادوا بجهود قيادات جامعة الأزهر، والتي تقوم بمتابعة جميع مجريات العملية التعليمية بمختلف الكليات، وحرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الجامعة.






كما تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، يرافقه  مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة؛ واللواء أيمن الدرديري رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن. 

كما تفقد اللمسات الأخيرة في وحدة التحول الرقمي التي يتم تأسيسها بإدارة جامعة الأزهر بالقاهرة. 

وأشاد رئيس الجامعة بما تحقق من إنجازات داخل وحدة التحول الرقمي، لافتًا إلى أن الهدف الرئيس من تأسيسها؛ هو توفير البنية الأساسية وتأمين المعلومات والنظم والتطبيقات والدعم الفني والإحصاءات والتقارير والنشر المعلوماتي، وإعداد قاعدة بيانات موحدة لربط جميع مؤسسات الجامعة بالقاهرة والأقاليم بعضها ببعض من خلال شبكة موحدة؛ لمنع التوريق فور الافتتاح الرسمي لهذه الوحدة بعد أيام قليلة، مشيرًا إلى أن وحدة التحول الرقمي سوف تكون مدعمة بأحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة، التي تحدث طفرة حقيقة على جميع المستويات، وتسهم بشكل مباشر في تحول جامعة الأزهر إلى جامعة ذكية. 

كما أوضح رئيس الجامعة أن وحدة التحول الرقمي تعد  صرحًا تكنولوجيًّا عملاقًا داخل جامعة الأزهر يمثل قيمة مضافة كبيرة في دعم إستراتيجية الدولة للتحول الرقمي في إطار الجهود الرامية لتحقيق التنمية الشاملة وبناء الدولة الحديثة.
Advertisements
الجريدة الرسمية