السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رئيس جامعة الأزهر يؤكد عمق العلاقات المصرية- الإماراتية

أخبار مصر
الدكتور محمد المحرصاوى

مصطفى جمال


أكد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، عمق العلاقات التاريخية بين مصر، وشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.. مُثَّمنًا حرص قادة الدولتين على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والشراكة بين البلدين في شتى المجالات؛ بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين، والأمتين العربية والإسلامية ويُثرى الحضارة الإنسانية.اضافة اعلان


وأشاد المحرصاوي بالمواقف التاريخية لدولة الإمارات العربية: قيادة وحكومة وشعبًا، الداعمة لمصر وقضايا الأمتين العربية والإسلامية.. مشددًا أن التاريخ يُسَّطر، بأحرف من نور، المبادرات الحضارية التي يتبناها مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ لإرساء دعائم السلام العالمى والأخوة الإنسانية، ونشر قيم التسامح وفقه المواطنة والتعايش الإيجابى المشترك وشرعية الاختلاف وثقافة الحوار.

كما أعرب رئيس جامعة الأزهر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة: قيادة وحكومة وشعبًا، لدورها الداعم للأزهر الشريف: جامعًا وجامعة؛ بما يُمَّكنه من أداء رسالته العالمية السامية في حفظ عقيدة وهوية الأمة وحراسة دين الله ونشر تعاليمه الوسطية السمحة، كما إرادةا الله سبحانه وتعالى، وبلَّغها سيد الخلق، صلى الله عليه وسلم، والتصدى للفكر المتطرف وتفنيد الشبهات التي تُرَّوجها التنظيمات الإرهابية والجماعات التكفيرية.

كما تقدم المحرصاوى، باسم جامعة الأزهر: علماءً، وطلاب علم، دولة الإمارات العربية المتحدة: قيادة وحكومة وشعبًا، بمناسبة عيدها الوطني، الذي يُوافق الثاني من ديسمبر من كل عام، يوم رفع حكام الإمارات، بقيادة، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، علم الدولة معلنًا قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.