رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس تحرير الجمهورية: مصر مستهدفة من ٢٠ قناة وآلاف الخلايا الإلكترونية

صالون صناعة الوعي
صالون صناعة الوعي وبناء الذاكرة الوطنية
قال عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير الجمهورية إن مصر مستهدفة من ٢٠ قناة يومية وعشرات الآلاف من الخلايا الإلكترونية، والمواقع تستهدف بلادنا باستمرار، مشيرا إلى أنها تستهدف حدوث فتنة بين أبناء الشعب الواحد.


وأوضح خلال صالون “صناعة الوعي وبناء الذاكرة الوطنية” بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.. هذا الشعب يواجه حملات التكذيب والفبركة باستمرار، لافتا إلى أن مصر هي عمود الخيمة للأمة العربية وبفضل القيادة الوطنية والجيش العظيم، متابعا: الجزيرة تتنفس بموضوعات ضد مصر ولا تتناول أي موضوعات عن العراق ويدفعون مئات المليار لتشويه الصورة المصرية.

وأضاف: مصر تواجه تحديات غير مسبوقة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مشيرا إلى تراجع معدلات التضخم والبطالة والعشوائيات ستتلاشى وتختفي.

وشارك في الصالون الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والشيخ خالد الجندي.

وتأتي فكرة الصالون إيمانًا من الوزارة بأهمية الحوار الجاد البنَّاء في مختلف القضايا، وإيمانًا منها بالرأي والرأي الآخر وبحق التنوع والاختلاف، وسعيًا لاتساع وثراء الأفق الثقافي وتنوعه لدى الأئمة والواعظات، والإسهام في إحداث حالة حراك فكري وثقافي واسعة ومتنوعة تتسع لكل الآراء، وتكون قادرة على التواصل الحواري الهادف، بعيدًا عن كل ألوان العصبية والتشنج، وتعمل على إرساء قيم الحوار ومتطلباته وأخلاقه ومبادئه، في تناول شجاع لكثير من القضايا المطروحة والمثارة على الساحة الفكرية والعصرية.

وتعمل وزارة الأوقاف من خلال هذه الفعاليات على صقل مواهب الأئمة والواعظات في مجالات الثقافة والإعلام وتقديم المتميزين منهم للمشاركة في هذه الفعاليات مع قادة الرأي والفكر وكبار المثقفين والكُتّاب لإكساب المتميزين من الأئمة والواعظات الخبرات والمهارات اللازمة والمطلوبة في هذا المجال.
الجريدة الرسمية