Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء يتابع مع وزير النقل تطورات حادث قطار طوخ

أخبار مصر مصطفي مدبولي رئيس الوزراء  (12)
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أحمد رأفت

يتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع المهندس كامل الوزير وزير النقل تطورات حادث قطار طوخ، الذي وقع ظهر اليوم الأحد. 

وأجرى رئيس الوزراء اتصالات مع وزيري النقل والصحة ومحافظ القليوبية بشأن الاطمئنان على حالة المصابين في الحادث.

ويتوجه المهندس كامل الوزير وزير النقل بعد قليل لموقع حادث قطار 949 القاهرة المنصورة والذي انقلبت عربتان منه بسبب خروج القطار عن القضبان بمنطقة طوخ قليوبية. 

مصدر بالسكك الحديد
وقال مصدر مسؤل بالسكك  الحديدية ان القطار كان يسير بسرعة متوسطة عندما وصل الى محطة طوخ وبعدها خرجت عجلات القطار عن القضبان الامر الذى ادى لسقوط بعض عربات القطار، وحتى الان لم يتم اصدار بيان بعدد الاصابات.
الطوارئ 

أرسلت الهيئة القومية للسكك الحديد فرق الطوارئ لموقع حادث قطار طوخ والذى خرج عن القضبان قبل قليل اثناء توجة القطار من القاهرة الى المنصورة.

علمت "فيتو" من مصادر خاصة ان التقارير المبدئية للحادث تشير الى خروج القطار عن القضبان بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير الامر الذى تسبب فى تمدد قضبان السكك الحديدية فى منطقة الحادث نتج عنها خروج القطار عن القضبان. 

على صعيد اخر تقوم السكك الحديدية بمراجعة سرعة سير القطار قبل الحادث ومراجعة بيانات الرحلة لبيان اسباب الحادث. 
الحادث


من ناحية اخرى طلب المهندس كامل الوزير وزير النقل تقرير عن وقائع خروج القطارات عن القضبان يشمل أسباب خروج القطار والخطط المستقبلية لتفادى هذة الازمة.

جاء ذلك بعد تكرار وقائع خروج القطارات عن القضبان وآخرها خروج قطار المنصورة  بمنطقة طوخ قبل قليل عن القضبان الأمر الذى  ادى لوقوع بعض الإصابات بين الركاب. 
تخفيض السرعة 


من ناحية أخرى خفضت الهيئة القومية للسكك الحديدية، سرعة القطارات فى مداخل القرى والمزلقانات بسبب الطقس وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، الأمر الذى يهدد سلامة مسير القطارات  بسبب الاصلاحات  فى بعض المواقع للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.
كامل الوزير

شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرورة العمل  على تشغيل كافة اجهزة التحكم  بالقطارات وخفض معدلات تأخيرات القطارات فى ظل وصول دفعات جديدة من الجرارات والعربات الجديدة والتى تساهم فى رفع مستوى الخدمة.

وتابع الوزير المعدل الخاص بالتأخيرات اليومية، لمعرفة الأسباب الرئيسية للتأخيرات والعمل على إيجاد حل لها خلال الفترة المقبلة.

من ناحية أخرى خاطبت السكك الحديدية كافة المحافظات لسرعة العمل على غلق غير الشرعية والتى تهدد سلامة السير وخاصة مع انتشار الشبورة المائية صباحا وحالة الطقس غير المستقر الأمر الذى يجعل الرؤية ضعيفة ويهدد بحوادث عند المزلقانات غير الرسمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements