رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء: شبكة جديدة من الجامعات الأهلية والتكنولوجية بتكلفة 150 مليار جنيه| فيديو

فيتو
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن هناك شبكة جديدة من الجامعات الأهلية والتكنولوجية بتكلفة 150 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد والذي يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف مدبولي أن الرئيس أمر بإنشاء جامعة حكومية فى كل محافظة، وتحقق ذلك بالفعل وخلال هذا العام يتم إنشاء آخر جامعة فى محافظة البحر الأحمر  بجانب الجامعات الأهلية والتكنولوجيا. 



ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد".

 ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 
 
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس أيضا بالفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم
Advertisements
الجريدة الرسمية