رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء: تطعيم 600 ألف شخص بلقاح كورونا خلال الفترة المقبلة| فيديو

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن مصر تعاقدت للحصول على 40 مليون جرعة، ووصلت بالفعل 1.6 مليون جرعة متواجدة على أرض مصر، وهناك 400 ألف دفعة ستأتي خلال يومين، مما يعني توافر 2 مليون جرعة، والبداية مع الجهات الأولى بالحصول على اللقاح وهم الطاقم الطبي وكبار السن.

    
وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن 40 مليون جرعة ستأتي خلال الأسابيع القادمة، وسيتم التوسع في تقديم اللقاحات للكثير من المواطنين، ووصل عدد المتقدمين على الحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة إلى 600 ألف مواطن، مضيفا: "سنكون قادرين على توفير اللقاح لـ 600 ألف مواطن خلال الفترة المقبلة".


كما أكد أن مصر تحركت ضمن منظومة متكاملة للقضاء على الفيروس، للحفاظ على صحة المواطن وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتعزيز البنية التحتية الطبية وتقديم حزم ماليية للصرف على الصحة، وتوفير 11 مليار جنيه دعما إضافيا لقطاع الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع مدبولي قائلا: "مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات سريعة في مواجهة فيروس كورونا.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم الخميس، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة.

وأضاف متحدث الرئاسة: مدينة الدواء تعد أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة في هذا المجال الحيوي مما يتيح للمواطنين الحصول على علاج دوائي عالى الجودة وآمن، ويمنع أي ممارسات احتكارية ويضبط أسعار الدواء، وذلك دعماً للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال المبادرات والخدمات الطبية والصحية المتنوعة للمواطنين.

وتعد مدينة الدواء من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وهي مزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز إقليمي يجذب كبريات الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية واللقاحات.

- وتعتمد المدينة الجديدة على زيادة التعاون بين الدولة والقطاع الخاص، من أجل تحويل مصر إلى مركز إقليمى لصناعة الدواء فى الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة، حيث تستخدم أحدث التقنيات والماكينات والوسائل التكنولوجية التى لا تعتمد على التدخل البشرى، لا سيما أنها مجهزة بكاميرات من فرز لأى نوع من الأقراص المخالفة حتى يصبح الإنتاج على أعلى درجات الجودة، وتقوم بأعمال التنظيف الذاتى الإلكترونى لنفسها الأمر الذى يساهم فى استمرار عملية الإنتاج دون توقف.
Advertisements
الجريدة الرسمية