رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الهيئة القومية للتأمينات ضيف صباح الخير يا مصر.. غدا

رئيس الهيئة القومية
رئيس الهيئة القومية للتأمينات اللواء جمال عوض

يطل اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر شاشات القناة الأولي المصرية و برنامجها صباح الخير يا مصر ضيفاً في تمام التاسعة صباحا .

 


ويتناول اللقاء مجموعة من المحاور منها -


1 - موقف صرف العلاوات الخمس للقطاع الخاص و الذين سقطوا من صرف الدفعة الاولي
2- التنازل عن المبالغ الإضافية عن الاشتراكات
3- كيف يحقق قانون التأمينات الحماية الاجتماعية للعمالة الغير منتظمة
4- متي يحصل المواطن علي خدمة تأمينية مميكنة

 

وكان اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أوضح أن الفرصة مازالت قائمة أمام جميع الأشخاص الطبيعيين و الاعتباريين من المؤمن عليهم أو أصحاب الأعمال المدينين للهيئة للاستفادة من الإعفاءات المقررة و التي تصل إلي نسبة ٩٠٪ من قيمة المبالغ الاضافية علي الاشتراكات.

 

و أشار إلى أنه طبقا للمنشور رقم ٢ لسنة ٢٠٢٠ و الذي قرر التجاوز عن المبالغ الإضافية علي مديونية الاشتراكات بشرط أن يقوم المؤمن عليه أو صاحب العمل أو المكلف بسداد اصل الدين.

 

و أضاف رئيس الهيئة أن نسب الإعفاءات تراوحت ما بين ٩٠٪ و ٥٠٪ فإذا ما تم سداد أصل الاشتراكات خلال الفترة من ١٧ اغسطس و حتي ١٥ اكتوبر يتم الإعفاء من ٩٠٪ من المبالغ الاضافية المستحقة عليها و عن شريحة الاعفاءات الثانية و الثالثة.

 

وقال عوض أنه إذا قام المؤمن علية أو صاحب العمل بالسداد خلال الفترة من ١٦ اكتوبر و حتي ١٤ ديسمبر يستفيد من إسقاط المبالغ الاضافية بنسبة ٧٠٪ أما إذا تم السداد خلال الفترة من ١٥ ديسمبر و حتي ١٤ فبراير ٢٠٢١ كانت نسبة الإعفاءات ٥٠٪ كما أنه لا يجوز استرداد ما سبق سداده من مبالغ إضافية قبل 17 أغسطس.

 

الجريدة الرسمية