رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس المصرية للمطارات يتفقد استعدادات استقبال المشاركين بمونديال اليد ببرج العرب

رئيس الشركة مصر للمطارات
رئيس الشركة مصر للمطارات بتفقد مطار برج العرب
تفقد الطيار عادل محجوب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، مطار برج العرب الدولى  لمتابعة جاهزية لاستقبال الفرق الرياضية المشاركة ببطولة كأس العالم  لكرة اليد الرجال لعام ٢٠٢٠.


وحرص مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات علي عقد اجتماع مع كل الجهات الخارجية بالمطار للتنسيق والمتابعة للتأكد من تسهيل وتيسير كل الإمكانيات فى سبيل إنجاح إستقبال الفرق الرياضية إستقبال يليق بمكانة مصر مع الحفاظ على سلامتهم وأمانهم والتأكد من إتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية المتبعة والمتفق عليها وفقاً لتعليمات وزارة الصحة.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران اطلقت حملة دعائية  بدأتها بوضع شعار وتميمة البطولة حورس علي واجهة أثنين من أكبر  طائرات الشركة، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بنجاح تنظيم واستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال ٢٠٢٠  والمقرر إقامتها في مصر في الفترة من ١٣-٣١ يناير ٢٠٢١ والحرص علي الخروج بأفضل تنظيم للبطولة التي تعد اول بطولة عالمية تعقد في ظل جائحة كورونا.

واضافت الشركة، انه سيتم وضع شعار وتميمة البطولة حورس علي اتوبيسات ومعدات الخدمة الأرضية لمصرللطيران لتعريف المسافرين عبر المطارات بإستضافة الحدث ودراسة إختيار زي لفرق العمل الموجودة بمصر للطيران ومطار القاهرة تحمل شعار البطولة لتكون بنفس الطابع وزي منظمي البطولة لتوحيد السمة والشكل العام للقائمين علي الحدث للإعلان و الترويج عن استضافة مصر للبطولة .

جدير بالذكر أن مصر للطيران أطلقت حملة قومية بعنوان " مصر للطيران أمان" تزامنا مع بدء الإستعداد لإستقبال ضيوف  مصر المشاركين في هذه البطولة و التي تستهدف من خلال تلك الحملة توصيل رسائل طمأنينة للقادمين من الخارج إلى جمهورية مصر العربية بسلامة وأمان كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تطبقها مصرللطيران بدءاً من نقطة السفر بمختلف المطارات ووصولا إلي مطار القاهرة الدولي وإنتهاء الزيارة.
وصرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه يتم وضع تجهيزات خاصة بمطار القاهرة لإستقبال المنتخبات المشاركة بالبطولة ومشجعي تلك المنتخبات بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة مصر السياحية والتاريخية وإستحقاقها لتنظيم البطولة، خاصة وأن إقامة البطولة تأتي في ظل ظروف عالمية خاصة بسبب جائحة كورونا وهو ما يتطلب مجهودات أكبر من أجل الحفاظ على سلامة ضيوف مصر في هذه البطولة. 

وأكد محروس على أن التجهيزات تهدف إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول والمغادرة مع الإلتزام بالإجراءات الصحية المتبعة، خاصة وأن مطار القاهرة كان قد تم تجهيزه في وقت سابق بـ 46 كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة الركاب والكشف عن أي حالات إصابة مشتبه بها، مما يساعد في تسهيل مهمة أطباء الحجر الصحي بالمطار.

وأضاف محروس أنه تم إخطار  قطاع العمليات بمطار القاهرة لأجل الإستعداد لإستقبال الرحلات الجوية ذات الصلة بالبطولة وبما يضمن إنسيابية الحركة الجوية بمطار القاهرة وبما لا يؤثر على جداول التشغيل الأخرى لباقي الرحلات. كما أنه جاري تشكيل فرق من العلاقات العامة لإستقبال وتوديع ضيوف البطولة ولتقديم أي تسهيلات أو استفسارات، مع وضع لافتات بشعار البطولة بأنحاء متفرقة بالمطار، وبما يرسخ الإنطباعات الحضارية عن مصر من خلال مطار القاهرة الذي يعد البوابة الأولى أمام الضيوف من مختلف أنحاء العالم. 

وجدير بالذكر أن تلك هى المرة الثانية التي تنظم فيها مصر  بطولة كأس العالم لكرة اليد وهى المرة الأولى منذ ٢٠١٥ التي يتم فيها تنظيم البطولة خارج أوروبا، ولأول مرة بمشاركة 32 منتخبا بدلا من 24 منتخبا في آخر نسخة من البطولة، كما أنها اول بطولة دولية تقام منذ تفشي جائحة كورونا.

الجريدة الرسمية