Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: متخوفين من نشاط الفيروس في رمضان

أخبار مصر كورونا 888
فيروس كورونا

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة: متخوفون من نشاط فيروس كورونا خلال شهر رمضان ويجب على المواطنين الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية لتجنب زيادة الإصابات.



 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": لم يتم رصد أي آثار جانبية خطيرة للقاحي استرازينيكا وسيتو فارم على المطعمين.


وفيات كورونا


وأوضح أن اللقاحات تمنع حدوث الوفيات والأعراض الخطيرة لفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه عقب الحصول على التطعيم قد يشعر متلقي اللقاح بعض الآثار الجانبية البسيطة ولكنها سرعان ما تختفي.



استقرار معدلات الإصابة بـ كورونا

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استقرار معدلات الإصابة بفيروس كورونا بمحافظة قنا، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، خاصة خلال فترة الاحتفالات بالمناسبات الدينية للحفاظ على جهود الدولة المصرية في التصدي للفيروس.


جاء ذلك خلال تفقدها اليوم الأحد، لـ مستشفى قنا العام بمحافظة قنا، يرافقها اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، والمهندس خالد عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة، والدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، وذلك في إطار جولتها الميدانية بعدد من محافظات الصعيد لمتابعة سير العمل والوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

فيروس كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أكدت  أهمية تقديم خدمات العلاج الطبيعي لمرضى فيروس كورونا المستجد لعلاج ضعف عضلات الجهاز التنفسي الناتج عن الإصابة بالفيروس من قبل أخصائيي العلاج الطبيعي بالمستشفى، لافتة إلى ضرورة استفادة الأطقم الطبية من أخصائي العلاج الطبيعي من البرامج التدريبية التي تتيحها الوزارة ونقل خبراتهم إلى زملائهم من الفرق الطبية، مما يساهم في تقليل نسب الوفيات بالفيروس.


وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة راجعت الحد الاستراتيجي للأكسجين الطبي بالمستشفى بـ تانك الأكسجين، والذي تبلغ سعته 6 آلاف لتر ، بالإضافة إلى توافر 78 أسطوانة أكسجين، مؤكدة أنه يتم استمرار توريد الأكسجين للمستشفى بانتظام  لاحتياجات المرضى، فضلاًعن توافر مخزون كاف من الأكسجين الطبي بكافة المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية.


وأشار "مجاهد" إلى أن الوزيرة راجعت خلال زيارتها نسب إشغال المستشفى والذي يضم 247 سريرًا، و 25 سرير رعاية مركزة، و15 سرير رعاية قلبية، و11 سرير رعاية أطفال، و30 حضانة، و64 جهاز غسيل كلوي، و15 جهاز غسيل كلوي للأطفال.


ولفت "مجاهد" إلى أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على تفقد أقسام المستشفى المختلفة وغرف عزل مصابي فيروس كورونا، للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من حصولهم على الخدمة الطبية اللازمة وفقًا لبروتوكولات العلاج العلمية المحدثة في هذا الشأن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements