رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس القابضة للمطارات: زيادة الطاقة الاستيعابية لمطار سفنكس 900 راكب

رئيس القابضة للمطارات
رئيس القابضة للمطارات المهندس محمد سعيد محروس

قال المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات، إنه تم تطوير مطار سفنكس ليصبح ٩٠٠ راكب في الساعة ضعف التشغيل السابق.

وأضاف رئيس الشركة أن الوزارة تلقت العديد من الإخطارات من شركات الطيران لتشغيل رحلات، وأنه يتم دارسة تلك الإخطارات لحين الانتهاء من أعمال التطوير.


افتتاح مطار سفنكس
وأشار رئيس الشركة إلى أنه من المقرر أن يتم الافتتاح الفعلي لمطار سفنكس مع افتتاح المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى أنه جاري انشاء قرية بضائع.

وتحت شعار "تحدى الصعاب" استقبل مطار سفنكس الدولي  الطيار شينجي مايدا الياباني الجنسية الذى فقد عينه اليمنى بسبب تعرضه لحادث سيارة، لكنه أصر على استكمال دراسته في الطيران وحصل على رخصة الطيران من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة.

وقرر شينجي أن يجوب أنحاء العالم بطائرته في مهمة شاقة تستغرق شهرين لكي يبعث رسالة للعالم بضرورة التمسك بالحلم مهما كانت الصعاب.

واستقبلت إدارة مطار سفنكس الدولى شينجي مايدا قادمًا من أثينا، حيث وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات والتراخيص اللازمة للطيار الياباني وإنهاء كافة إجراءاته بسهولة ويسر، بالإضافة إلى قيام العلاقات العامة بتقديم هدايا تذكارية له.
الجريدة الرسمية