Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس الفيدرالي الروسي: حريصون على دعم جهود مصر التنموية

أخبار مصر

أشرف سيد


نقلت فالنتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدت تقدير بلادها للعلاقات المتميزة مع مصر، وتطلّع روسيا لتعزيز هذه العلاقات في المجالات المختلفة.

وأشادت ماتفيينكو بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط وجهودها في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، فضلًا عن تصديها الحاسم للإرهاب سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية أو على المستويات الفكرية والثقافية، مشيرة إلى تقدير روسيا الكامل لجهود مصر في هذا الصدد، وحرصها كذلك على دعم جهود مصر التنموية، بما يلبي تطلعات الشعب المصري.

وبحثت ماتفيينكو خلال اللقاء التطورات الإقليمية والدولية، فضلًا عن سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، في ضوء علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فالينتينا ماتفيينكو رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي (الغرفة الأعلى للبرلمان الروسي)، والوفد المرافق لها الذي يضم عددًا من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس الفيدرالي، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفير الروسي بالقاهرة، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements