رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الاتحاد العربي للتعليم: البحث العلمي قاطرة التقدم وسلاحنا لمواجهة كورونا

الدكتور محمد عبدالفتاح
الدكتور محمد عبدالفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربى للتعليم وا

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي أن البحث العلمي هو قاطرة التقدم لأي دولة، حيث يستهدف إيجاد حلول لمشكلات قائمة أو متوقعة.

وأضاف خلال  لقائه ببرنامج "صباحنا مصري" على الفضائية المصرية، أن  أزمة تفشى فيروس كورونا جسدت هذه الحقيقة، حيث اتجه العالم  أجمع إلى العلماء؛ لتشجيعهم على مواصلة البحث العلمي بكل دأب  للوصول إلى مصل أو لقاح للقضاء على هذه الجائحة التي تعد معوقا كبيرا على مستوى العالم كله.

 

وأشاد رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير التعليم وتشجيع البحث العلمي، منذ توليه المسئولية و قبل ظهور مشكلة كورونا، حيث جعل عام 2019 عاما للتعليم، مشيرا إلى اهتمام الرئيس السيسي بالجامعات التكنولوجية، والمناهج العلمية، وتطوير التعليم في جميع المراحل، انطلاقا من أهمية التعليم والبحث العلمي في تحقيق التقدم لمصر.

 

وأوضح أن إنشاء الأكاديمية الوطنية المتخصصة للنابغين والموهوبين، سيسهم في اكتشاف وتشجيع ورعاية الموهوبين، الأمر الذي يعيد الريادة المصرية في جميع مجالات البحث العلمي.

وقال : إننا نثق في قيادتنا السياسية، وندرك أنها تحب مصر، وتعمل من أجل الارتقاء بها، وسنكمل معها، ونثق في أن المستقبل أفضل، وأن مصر ستكون في المقدمة دائما. 

وأعرب عن ثقته في علماء وشباب مصر من الباحثين والمبتكرين لافتا إلى أنهم قادرون على تحقيق قفزات علمية كبرى من أجل مصر. 

Advertisements
الجريدة الرسمية