رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رؤساء الجاليات المصرية في الخارج: سعداء بتجديد الثقة في نبيلة مكرم

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

أعرب عدد من رؤساء الجاليات المصرية بالخارج عن سعادتهم بتحديد الثقة في السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مؤكدين ان تجيدة الثقة ياتي للجهود التي قامت بها الوزيرة خلال الفترة الماضية 

وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن تجديد الثقة في السفيرة نبيلة مكرم إنما جاء ليتفق مع توقعات المنشغلين والمشتغلين بالعمل العام المصري في الخارج، حيث أنهم الأقرب والأكثر إدراكا لما تقوم به السفيرة نبيلة مكرم في تلك الملفات التي تشغل المصريين بالخارج، ومتابعتهم عن قرب وكثب لما تقوم به.

وزيرة الهجرة تفتتح معرض فن تشكيلي تحت عنوان "فانتازيا مصرية"

وأضاف بهجت العبيدي أن قناعة المصريين بالخارج بالرؤية الثاقبة والدقيقة للرئيس عبد الفتاح السيسي كان السبب الأول في نجاح توقعاتنا بتجديد السيد الرئيس الثقة في السفيرة نبيلة مكرم، حيث أن الرئيس يحدد المقاييس التي من خلالها يتم قياس نجاح الوزير من عدمه فيما هو موكل له من عمل،  ونحن نرى أن مكرم تسعى سعيا حثيثا للوصول إلى النتائج المرجوة للدولة من أبنائها المهاجرين والمغتربين من ناحية، كما تعمل قدر الطاقة على تذليل وحل كافة المشكلات التي تواجه أبناء مصر في الخارج من ناحية ثانية، وهاتان الناحيتان هما الهدف الأول والأهم فيما يحب أن تعمل على تحقيقه الوزيرة. 

ومن ناحيته قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا أن المصريين بالخارج أسعدهم تجديد الثقة في السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد،  مؤكدا أنها تعمل بكل قوة لربط أبناء مصر بالوطن.

وأضاف ثابت أن مكرم تقوم بجهد هام لا يستطيع أن ينكره أحد في التواصل مع الكيانات المصرية في الخارج،  وأنها تسعى لحل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج. 

وطالب رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا مكرم بضرورة الاستمرار في التواصل مع المنظمات الأهلية المصرية بالخارح، لأنها الأجدر على نقل مشاكل أبناء مصر في الخارج للوزارة. 

ومن المملكة العربية السعودية قال نصر مطر مسؤول الملف السياسي في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن الثقة التي منحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد إنما تحمل الوزيرة مسؤولية كبيرة فوق مسؤولياتها، حيث أن هذه الثقة تعني أن السيد الرئيس يؤكد رضاه عن الجهد المبذول وينتظر منه المزيد.

وأضاف مطر أن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد نجحت نجاحا كبيرا في صنع جسور التواصل بين المصريين في الخارج وبين الوطن الأم وهو ما كان له أكبر الأثر في الاستفادة من مصريي الخارج من خلال المؤتمرات التي أقامتها الوزيرة تخت شعار مصر تستطيع. 

وتمنى رئيس الملف السياسي في الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج التوفيق للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد في الفترة القادمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية