رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

داليا شوقي وصدقي صخري يجذبان الأنظار بعرض فيلم "التيه" بمهرجان القاهرة| فيديو

فيتو
حرصت داليا شوقي قبل المرور على السجادة الحمراء لليوم الثامن لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42، على تعديل ملابس زميلها الفنان صدقي صخر بما جذب إليهما الإنظار، وذلك لحضور العرض الأول للفيلم البريطاني "التيه" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمخرج بن شاروك وبحضور بطله الفنان أمير المصري؛ وهو من ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة 42.

يذكر إن  الفيلم البريطاني (Limbo - التيه) أحد أبرز الاختيارات الرسمية لمهرجان كانّ السينمائي، والذي شهد مهرجان تورنتو عرضه الأول، قبل أن يحصل على جائزة لجنة تحكيم الشباب في الدورة الأخيرة لمهرجان سان سباستيان.

وتدور أحداثه حول «عمــر» عــازف شــاب وواعــد، أجبرتــه الظــروف عــلى الابتعــاد عــن أسرتــه الســورية، وهــو الآن معــزول في قريــة اســكتلندية بعيــدة ينتظــر البــت في طلــب اللجــوء الســياسي الــذي قدمــه، ومعــه مجموعــة ممــن ينتظــرون الأمــل مثلــه .

أما في قسم العروض الخاصة من المقرر إن يتم عرض الفيلم اللبناني (TV Society - عالم التلفزيون) على مسرح دار الأوبرا المصرية في عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات المهرجان، في الساعة 9 مساءً، وهو فيلم من إخراج روبير كريمونا، والذي تدور أحداثه في كواليس صناعة أحد برامج الواقع الذي يصطدم ببعض تقاليد المجتمع اللبناني مما يؤثر على مقدم البرنامج والمشاركين فيه.
وانطلق اليوم  الثامن   لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، والتي تقام في الفترة ما بين 2 إلى 10 ديسمبر ، وكرم المهرجان الكاتب الكبير وحيد حامد والنجمة منى زكي، وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.
Advertisements
الجريدة الرسمية