رئيس التحرير
عصام كامل

دار الإفتاء: 1.3 مليون فتوى خلال 2020 شملت كل حياة المسلم

مؤتمر دار الإفتاء
مؤتمر دار الإفتاء المصرية
بدأت قبل قليل فعاليات مؤتمر دار الإفتاء المصرية لعرض إنجازاتها وأنشطتها خلال عام 2020، وذلك بحضور عدد من الوزراء والإعلاميين والشخصيات العامة، تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء.


وبدأ المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم وثائقي عن أبرز النشاطات التي قامت بها دار الإفتاء على مدار العام.

وكشف الفيلم الوثائقي أن عدد الفتاوي الصادرة عن الدار هذا العام بلغ أكثر من مليون وثلاثمائة ألف فتوى، شملت كل ما يهم المسلم في الحياة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- الكلمة الرئيسة مستعرضًا من خلالها مسيرةَ دارِ الإفتاءِ المصريةِ ومنجزاتِها في العام 2020م، وأهم العوامل التي ساهمتْ في تتويجِ مسيرةِ دارِ الإفتاءِ المصريةِ بهذا الكَم الهائلِ من الإنتاجِ العلميِّ والوطنيِّ الذي اتَّسم بالتميزِ والدقةِ والعمقِ والإتقانِ والمواكبةِ لمقتضياتِ العملِ الدينيِّ والوطني.

وسوف يعلن فضيلته في كلمته عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تستشرف بها الدار ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طموحة ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويدعم نشر قيم التسامح والتعايش والرحمة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني.

كما سيلقي كل من:  رئيس المحكمة الدستورية العليا، ووزير العدل، ووزير الأوقاف، ، ومحافظ القاهرة، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب كلمات خلال المؤتمر، فيما يعرض عدد من كبار العلماء والإعلاميين والشخصيات العامة شهاداتهم حول إنجازات دار الإفتاء ومشروعاتها وأدائها على مدار عام.

وعلى هامش المؤتمر ستعقد الدار مؤتمرًا صحفيًّا للإجابة عن تساؤلات السادة الإعلاميين حول إنجازات الدار ومشاريعها المستقبلية المهمة التي أعلن عنها فضيلة المفتي.




الجريدة الرسمية