رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خيول وأعلام وموسيقى عسكرية.. منطقة المراسم بمسجد المشير تستعد لاستقبال جثمان مبارك

الرئيس الأسبق محمد
الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

يشيع اليوم الأربعاء جثمان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور رسمي رفيع المستوى للدولة المصرية.  

تُجرى حاليا استعدادات مكثفة ونهائية بمنطقة المراسم العسكرية أمام الساحة الرئيسية لمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس لاستقبال جثمان الفقيد عقب صلاة الجنازة.. وتستعد الموسيقى العسكرية والعربات التي تجرها الخيول فضلا عن تزيين المنطقة بالأعلام المصرية. 

مطار القاهرة يستعد لاستقبال الوفود المشاركة في جنازة مبارك

ومن المقرر أن ينقل جثمان مبارك بطائرة من مسجد المشير إلى مقبرة الفقيد بشرق القاهرة بمنطقة مصر الجديدة حيث تم تجهيز مهبط خاص للطائرات لاستقبال جثمان الرئيس الأسبق.

وتوفي أمس الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية.

ونعت رئاسة الجمهورية في بيان لها الفقيد. وقال بيان الرئاسة: تنعى رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء.. ٢٥ فبراير ٢٠٢٠.

كما تم إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا على وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من يوم الأربعاء ٢٦ فبراير ٢٠٢٠.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابنًا من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذي وافته المنية صباح أمس وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.  

Advertisements
الجريدة الرسمية