رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال| فيديو

فيتو

استعرض محمد حسن، وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، خطورة الألعاب الإلكترونية على الأطفال، والفرق بينها وبين الألعاب التقليدية.



وأوضح حسن، أن مراحل اكتشاف العالم الخارجي ونمو الذكاء، يبدأ عند الأطفال فى الاعوام الاولى من أعمارهم، لذا يجب زيادة الوعي عند  الآباء في ترك أطفالهم يكتشفوا الواقع من خلال تنمية الذكاء وابعادهم عن الوسائل السهلة  فى اكتشاف ذواتهم.



تابع وكيل شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة:  مايكسبه الاطفال من الالعاب الاليكترونية الإدمان وراحة الأم على الرغم من أن هناك وسائل أخرى، مضيفا: تتجاهل الام تعليم الاطفال وتعتمد على الوسائل السهلة فى تربية ابنائها. 

أضاف: يجب تعليم الاطفال الرسم وتنظيم الألوان داخل الرسومات، لافتا إلى أنها من العوامل البناءة فى تنمية ذكاء الطفل على عكس اعتمادهم على الموبايلات، مردفا:  الامر يحتاج الى وعي يقظ عند الآباء، حتى يعتمد الاطفال على ذواتهم منذ الصغر. 

وتابع: التطور التكنولوجي الهائل في صناعة الألعاب، إلا أن دراسة بريطانية أجراها اتحاد الألعاب والهوايات البريطانى، أن الألعاب التقليدية تتفوق على نظيرتها التقنية.


وتبعا للاتحاد أن إعادة إطلاق العديد من الألعاب القديمة حقق زيادة في المبيعات، وصلت إلى أعلى مستوى لها، بنسبة نمو حققتها صناعة الألعاب التقنية في خمس سنوات

فارتفعت مبيعات تلك الألعاب في السوق البريطانية والتي تعد أكبر سوقا لعاب في أوربا إلى 5.9٪، أي 3.2 مليارات جنيه إسترلينى مقارنة بالعام الماضى.

Advertisements
الجريدة الرسمية