Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطوة بخطوة.. كيفية تقسيم شاشة التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي في امتحان الترم الأول | فيديو

أخبار مصر

عدسة : سيد حسن

في حلقة جديدة من برنامج "خد فكرة" تكشف الزميلة سمر محمد المتخصصة في ملف التعليم بجريدة وموقع "فيتو"، خطوات تقسيم شاشة التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلى شاشتين حتى يتمكنوا من فتح الكتب الدراسية والامتحان بنفس الوقت.


وتتمثل خطوات تقسيم شاشة التابلت إلى نصفين كالتالي:

1- الضغط على كلمة الضبط.

2- ثم الضغط على الميزات المتقدمة.

3- ثم الضغط على إطارات متعددة.

4- ثم الضغط على مفتاح إجراء متعلق بعرض تقسيم الشاشة وتفعيله.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ١١ مارس ٢٠٢١، وتقرر أن تُعقد امتحانات إلكترونية بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات (التي لم تتسلم التابلت) بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق، مع تأكيد الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التواجد داخل المدرسة.

كما ستعقد امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـ pdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements