رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطوات استخراج توكيل من موقع الشهر العقاري

المستشارعمر مروان
المستشارعمر مروان وزير العدل
أتاحت وزارة العدل تطبيق جديد "أرغب في عمل توكيل" عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك للمساهمة في التخفيف من زحام المواطنين أثناء استخراج توكيل من على موقع الشهر العقاري.


تهدف وزارة العدل من ذلك التيسيرعلى المواطنين للتقليل من التزاحم تماشياً مع التدابير الإحترازية المتخذة للحفاظ على الصحة العامة في إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد .

وتقدم "فيتو" في الخطوات التالية ضوابط استخراج توكيل عام رسمي، على النحو التالي:

- دخول المواطن للحصول على خدمات التطبيق المتاحة بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني  "Play store".


- يحدد  التطبيق الجديد  بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم .

 - يمكن للتطبيق الجديد حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات.

- إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدم ونوع المحرر.

- يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع " GPS ".

- يجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة.



جدير بالذكر أن المستشار عمر مروان، وزير العدل التوسع في تفعيل تطبيق " أرغب في عمل توكيل " عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والمتاح تحميله من خلال المتجر الالكتروني " play store" ليشمل مكاتب التوثيق بمناطق جنوب القاهرة والجيزة والاسكندرية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19/7/2020



وقال المستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، إن وزارة العدل لا تكل في توفير الخدمات قدر المستطاع للتيسير على المواطنين، خاصةً في القطاعات الجماهرية، مثل الشهر العقاري.



وأضاف: "أتحنا خدمتين للمواطنين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث قمنا بعمل تطبيق جديد على المحمول وهو أرغب في عمل توكيل، للهواتف أندرويد، يوضح كثافة المكاتب المحيطة بمستخدم التطبيق، وذلك للفروع المميكنة".




قال المستشار أشرف رزق مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري، إن وزارة العدل لا تكل في توفير الخدمات قدر المستطاع للتيسير على المواطنين، خاصةً في القطاعات الجماهرية، مثل الشهر العقاري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، مقدم برنامج "كل يوم"، عبر شاشة "on": "أتحنا خدمتين للمواطنين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، حيث قمنا بعمل تطبيق جديد على المحمول وهو أرغب في عمل توكيل، للهواتف أندرويد، يوضح كثافة المكاتب المحيطة بمستخدم التطبيق، وذلك للفروع المميكنة".

وتابع أن هذا البرنامج يحتوي على عدة خدمات، مثل المحررات الموثقة ومحاضر التصديق على التوقيعات وطلبات الاطلاع، كما يمكن اختيار يومًا محددًا للذهاب إلى الفروع المميكنة.

وأردف: "أتحنا هذا التطبيق على القاهرة، الجيزة، والإسكندرية، وهو تطبيق لحجز الموعد، وهو مقسم على 3 فترات، وقسمنا عدد المواطنين على هذه الفترات لمنع التكدس".

Advertisements
الجريدة الرسمية