Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خريطة الأنشطة الصيفية لطلاب جامعة القاهرة

أخبار مصر
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

آية أحمد


اعتمد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، برنامج الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية للعام 2016، والذي يتضمن فتح ملاعب الجامعة أمام الطلاب لمزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة بإشراف مدربين متخصصين.

كما يتم تنظيم معسكر ترفيهي وتثقيفي للطلاب بمصيف الجامعة بمرسى مطروح، وتنظيم المعسكر التدريبي لتنمية المهارات القيادية لشباب الجامعة بملاعب الجامعة، وإعداد معسكر تدريبى للفتيات استعدادا للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا، إلى جانب مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل الطلابية بمشاركة أساتذة متخصصين بنادي العلوم بملاعب الجامعة في مجالات تعلم الحرف اليدوية والحاسب الآلي والإلكترونيات. ويركز برنامج الأنشطة الطلابية الصيفية لطلاب جامعة القاهرة على تنمية مهاراتهم القيادية ومهارات العمل الجماعى وخدمة الوطن وزيادة خبراتهم وإمكانياتهم العملية.

وأكد نصار ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوافرة في ملاعب الجامعة في إتاحة ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الإجازة الصيفية، وتنظيم أنشطة رياضية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب استثمار وقت الفراغ لدى شباب الجامعة خلال الاجازة الصيفية في أنشطة مفيدة لهم وتزيد من مداركهم وتزيد من انتمائهم للوطن ولجامعتهم.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والتعليم، تنظيم معسكر صيفي تثقيفي وترفيهي واجتماعي للطلاب، خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 5 سبتمبر المقبل، بمصيف الجامعة، بمرسى مطروح.

وأضاف الخشت أن المصيف يتكون من 5 أفواج ومدة كل منها 6 أيام وسوف يخصص 3 أفواج للطلبة وفوجين للطالبات ويستوعب كل فوج 150 طالبا أو طالبة، وتشمل فعاليات المعسكر ورش عمل تدور موضوعاتها حول دور الشباب في بناء الدولة الوطنية، وأساليب معالجة الإرهاب، والمشروعات الصغيرة ودورها في التنمية ويحاضر فيها أساتذة من الجامعة، ويشتمل معسكر مرسى مطروح أنشطة ثقافية وشاطئية ورياضية واجتماعية.

وتابع نائب رئيس الجامعة، أنه سيتم تنظيم معسكر تدريبي لإعداد القادة بملاعب الجامعة لتنمية المهارات القيادية لطلاب الجامعة في منتصف يوليو الجاري، ويستهدف الإعداد المبكر للقيادات المستقبلية من بين طلاب الجامعة لتكون قادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية والمساهمة بفاعلية في نهضة الوطن، وهو عبارة عن سلسلة من ورش العمل في مختلف المهارات الإدارية والقيادية والاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن المعسكر يستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المهام القيادية ومعرفة سبل تنمية المهارات الإدارية والقيادية لدى طلبة الجامعة وترسيخ قيم الولاء والانتماء والمسئولية والأخلاق، بالإضافة إلى تدريب الطلاب إدارة الأزمات وبناء العلاقات الشخصية وتكوين فرق العمل.

ويشمل المعسكر 5 أفواج مدة كل منها 4 أيام ويستوعب الفوج الواحد 50 طالبا وطالبة، وسوف تستضيف الجامعة عددا من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة للاستماع إليهم والاستفادة من خبراتهم الذاتية وفتح الحوار مع الطلاب.

ويتضمن برنامج النشاط الصيفي لطلاب جامعة القاهرة، إقامة معسكر تدريبي للطالبات استعدادا للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا في ألعاب القوى وتنس الطاولة والإسكواش والكرة الطائرة وخماسي كرة القدم ومنتخب الكورال وفريق الجوالة للفتيات، إلى جانب ورش العمل للطلاب في المجالات الفنية المختلفة كالنحت والخزف والتصوير الزيتي والرسوم المطبوعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements