رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خريجو الأزهر تقرر إنشاء صندوق لمكافحة الأفكار المتطرفة

 الدكتور أحمد الطيب
الدكتور أحمد الطيب

ترأس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اجتماع مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.


واطلع مجلس الإدارة على سير العمل في مختلف أقسام وإدارات الرابطة ومناقشة احتياجاتها لمواكبة خطة عملها بما يخدم أهدافها ورسالتها.

ووافق مجلس الإدارة، على إنشاء فرع لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بروسيا مع دراسة إنشاء فروع لذات المركز بعدد من الدول الأفريقية والأوروبية إلى جانب دولة ماليزيا.

واعتمد المجلس اتفاق التعاون العلمى والثقافي بين الرابطة العالمية لخريجي الأزهر وجامعة قازان- تتارستان- بروسيا.

وفى مجال مكافحة الأفكار المتطرفة التي يموج بها العالم، رأى المجتمعون ضرورة إنشاء صندوق لمكافحة هذه الأفكار ولا تقتصر على الدول العربية فقط بل العالم أجمع التي تكتوى بها، وهو يستلزم دعم مكتب رسالة الأزهر التابع للرابطة وإضافة أنشطة جديدة له حتى يمكن الاستفادة بإنتاجه العلمى الذي يعكف عليه مجموعة من المتخصصين.

وبالنسبة لطلب الفروع الداخلية الحصول على عضوية الرابطة للحاصلين على مؤهل الثانوية الأزهرية تمت الموافقة على منح عضوية مؤقتة "لممارسة أنشطة الرابطة فقط" للحاصلين على مؤهل الثانوية الأزهرية دون عضوية الرابطة العاملة، وتمت الموافقة على خطة الرابطة للاستفادة من الإنتاج العلمى لكبار علماء الأزهر من أسطوانات وكُتيبات لعدد منهم، المنتجة من خلال الرابطة في مجال تفنيد الأفكار المتطرفة ومناقشة قضايا الجهاد وغيرها من القضايا المطروحة على الساحة وتهم أمر المسلمين، وعرضها على الإمام الأكبر لمراجعتها ومن ثم توزيعها من خلال فروع الرابطة بالمحافظات المختلفة وجميع أنحاء العالم.

ومن المعروف أن الرابطة تهتم بتواجدها ودورها الاجتماعى في المجتمع فقد وافق المجلس على إقامة ورشة عمل شهرية لمجلة نور بمستشفى سرطان الأطفال 57357 مع دعم الأزهر بأعداد مجانية للمرضى.
Advertisements
الجريدة الرسمية