Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبر رئاسي سار لأهالي سيناء.. تعرف عليه

أخبار مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي53
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد - آية أحمد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدولة تسعى للاستفادة من المياه التي يتم إلقاؤها فى البحر أو البحيرات مثل المنزلة، خاصة أن لها تأثيرا سلبيا على البحيرة.


وأشار الرئيس إلى أنه يتم معالجة المياه قبل نزولها إلى بحيرة المنزلة والتوصل إلى مشروع جديد لتحويل جزء منها إلى سيناء من أجل الاستفادة منها. 

وقال الرئيس السيسى: نسعى إلى إنتاج 5.6 مليون متر وجار الافتتاح منتصف العام الجاري لتوفير المياه فى سيناء ، مشيرا إلى أن هذه المياه سوف يكون لها استخدامات فى سيناء. 

وأكد الرئيس السيسى، أن هناك 100 ألف فدان جاهزة للزراعة بعد دخول هذه المياه فى ترعة السلام، مطالبا وزارتى الزراعة والرى بتجهيز البنية الأساسية للرى، وبالتالى خلال 6 شهور يتم تجهيزها من ترع ومحطات رفع وتسوية بحيث شبكة الرى تصل إلى هذه المساحة.

وتابع: "قبل 30 يونيو المقبل سيتم الانتهاء من الترع والمحطات لتغطية شبكة الري المطلوبة، والانتهاء من شبكة الكهرباء وغيرها من احتياجات حتى تكون جاهزة.. وهناك التزام على توفير البنية الأساسية وبالتالى لا يتم زراعة الأرض".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد.

 ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى. 

وشهد الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس افتتاح مجمع الانتاج الحيواني رقم 5 بالنوبارية ومجمع الانتاج الحيواني رقم 8 بالفيوم .

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مجمع إنتاج الألبان رقم 1 بالنوبارية

وشهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت براس سدر.

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت بالعين السخنة
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements