الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حملة تفتيش على المنشآت الصناعية ببولاق الدكرور والوراق | صور

أخبار مصر Screenshot_1
حملة تفتيش علي المنشات الصناعية بالجيزة

منال حماد

شنت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة  حملة مكبرة للمرور والتفتيش على المنشآت الصناعية والورش والمصانع والمحلات بنطاق أحياء بولاق الدكرور والوراق  وأوسيم ، لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة والتفتيش على الرخص وإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.اضافة اعلان


وأسفرت الحملة عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه  {10} منشآت صناعية مخالفةً للإجراءات الاحترازية بعدم ارتداء العمال للكمامة أثناء العمل.

كما اسفرت عن مصادرة محتويات {20} ورشة ومنشأة تستخدم المواد الخطرة لمخالفتها اشتراطات السلامة الصحة المهنية والحماية المدنية.

واسفرت أيضا عن إيداع المضبوطات مخازن المدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

وجاء ذلك تنفيذاً لتعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتشكيل وتفعيل لجان للمرور على المنشآت التي تزاول أنشطة باستخدام مواد خطرة للحفاظ على إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وعلي الجانب الآخر رصدت محافظة الجيزة ما تم تداوله بعدد من صفحات التواصل الاجتماعي من رسائل تزعم قيام المحافظة بقطع أشجار الكافور المزروعة من فترات زمنية بعيدة رغم ما قد تمثله من قيمة تاريخية .

وقالت المحافظة: ينبغي توضيح بعض الحقائق التى تبين الأمر لمواطني المحافظة منها : 

تلقت محافظة الجيزة خلال الفترة الماضية شكاوي  بعض  المواطنين بشأن وصول الحالة العامة لعدد من أشجار الكافور المتواجدة بشارع النيل للتهالك، وهو الأمر الذي ادي لسقوط البعض منها علي سيارات وممتلكات المواطنين مطالبين المحافظة بالتدخل السريع وازالة الاشجار المتهالكة، حفاظا على الأرواح والممتلكات .

ومن جانبه كلف اللواء أحمد راشد ، محافظ الجيزة، إدارات الحدائق والتشجير بالهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء المختصة وبمشاركة المختصين في ذلك المجال بحصر أشجار الكافور المتهالكة المتواجدة بشارع النيل،  الي جانب الاستناد الي التقارير والتوصيات  التي تم اعدادها مسبقا من خلال لجان ضمت الجهات المعنية فى هذا الشأن .. والتى انتهت إلى أن بعض أشجار الكافور المعمرة بشارعي النيل ومراد والبالغ عددها 20 شجرة قد وصلت الى مرحلة متقدمة من العمر وأصبحت تعانى من الضعف العام، وبعضها جاف والأخرى مصابة بالأمراض الفطرية والحشرية بالإضافة الي وصول انسجة الجذور ومنطقة التاج الى حالة الموت وما تحمله من افرع ضخمة مما يعرضها للسقوط المفاجئ، وأوصت بضرورة قطع تلك الأشجار .