رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مسائية بشوارع عين شمس لرفع الإشغالات | صور

رئيس حي عين شمس
رئيس حي عين شمس
استكملت أجهزة حى عين شمس بقيادة اللواء ماهر هاشم، رئيس الحي، لليوم السادس على التوالي، حملاتها لرفع الإشغالات وتطهير الشوارع من الباعة الجائلين، في إطار خطة الحي لإعادة الانضباط للشارع.


وشارك في الحملة شرطة المرافق برئاسة الرائد عمرو الخطيب قائد شرطة مرافق عين شمس، ومسؤولي إدارة الإشغالات ومسؤولي إدارة المحلات. 



وتضمنت الحملات التي تم شنها صباحا ومساء، المرور على هذه المناطق "أحمد عرابي، المركز الطبي ودار المناسبات والنادي الثقافي بمساكن عين شمس"، وتمت متابعة رفع الإشغالات والمخالفات وتم رفع الباعة الجائلين وفتح حركة المرور بالطرق والشوارع.  


وجرى شن حملة نظافة موسعة بالتعاون مع الأهالي، لرفع تراكمات القمامة لعودة المظهر الحضاري للمنطقة.




يذكر أن أجهزة حي عين شمس، بدأت منذ الإثنين الماضي أكبر حملة موسعة في تاريخ الحي، لرفع الإشغالات وتطهير الشوارع.


وشارك في الحملة الأجهزة التنفيذية لحي عين شمس، وقوات قسم شرطة عين شمس، بحضور قوات من مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن المركزي، وقوات الدفاع المدني ورجال البحث الجنائي، بحضور اللواء إيهاب عرفة مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق، واللواء هشام أبو النصر مدير قطاع الشرق، واللواء محمد فايد مساعد فرقة الشرق، والعميد أحمد صفوت مأمور قسم شرطة عين شمس، والمقدم أحمد العاصي نائب مأمور قسم عين شمس، والعميد أيمن طلعت قائد مرافق القاهرة الجديدة، والرائد عمرو الخطيب قائد شرطة مرافق عين شمس.


وأكد اللواء ماهر هاشم، رئيس حى عين شمس، أن الحملة تضمنت إزالة كافة المخالفات والإشغالات، كما تضمنت مراجعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وشملت هذه المناطق "مصطفى حافظ، أحمد عرابي، أحمد عصمت".

وكان قد طالب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ومنها المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021.

وأكد شعراوي أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق في اجتماع اللجنة العليا على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً، وفي حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.
الجريدة الرسمية