رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«حماية المستهلك» يلزم شركة شيكولاتة بسحب منتجاتها من الأسواق

عاطف يعقوب، رئيس
عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

ألزم جهاز حماية المستهلك شركة مارس ايجيبت للتجارة بالإعلان عن حملة لاستدعاء بعض منتجاتها من الشيكولاتة، استيراد الشركة، بسبب عثور مواطنة ألمانية على قطعة بلاستيكية في أحد ألواح الشيكولاتة، التي أنتجتها الشركة المصنعة في هولندا بسبب حادث خلال عملية التصنيع.


وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز رصد مساء الثلاثاء 24 نوفمبر إعلان الشركة العالمية استدعاء منتجها في 55 دولة على مستوى العالم من بينها مصر.

وفى خطوة استباقية تم التواصل مع الشركاء الأوروبيين في مشروع التوءمة المؤسسية الذي تم تنفيذه مع الجهاز في وقت سابق، للتأكد من صحة الخبر، وعلى الفور تكليف إدارة التحريات التي تضم عددًا من المحققين حاملى صفة الضبطية القضائية باتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع تداول المنتج.

وشُنت حملات مكثفة في القاهرة والإسكندرية، للمرور على السلاسل التجارية الكبرى وتحريز المنتجات المتواجدة بها لحين انتهاء التحقيقات.

وأمكن التحفظ على معظم ما تم بيعه في محال السوبر ماركت ومحال المينى شوب الملحقة بمحطات الوقود ويقدر بـــ240 كرتونة.

وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد استدعى على الفور المدير الإقليمى لشركة مارس الأمريكية للشيكولاتة، ومسئول العلاقات الحكومية، والممثل القانونى في مصر، وتبين أن المنتجات محل الاستدعاء هي لأكياس الشيكولاتة ماركة مارس Mars وزن 180 جم "في هيئة كيس يحتوى على 20 قطعة شيكولاتة صغيرة" وأكياس شيكولاتة سنيكرز Snickers وزن 150 جم "في هيئة كيس يحتوى على 24 قطعة شيكولاتة صغيرة ".

وقال يعقوب إن الشركة أخطرت الجهاز أن 98% من المنتجات مازالت داخل مخازن الشركة، وتم التحفظ عليها تمهيدًا لإعدامها بالطرق القانونية، ولم يطرح سوى 2% فقط من المنتجات عن شهر يناير الماضى بالأسواق، وجار سحب المنتج من المحال التجارية الكبرى والسوبر ماركت.
Advertisements
الجريدة الرسمية