رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«حماية المستهلك» يضبط أدوية مهربة بالإسكندرية

 اللواء عاطف يعقوب،
اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم تشكيل حملة من مأموري الضبط القضائي والدكتورة علا والي والدكتورة سلافة، مفتشي الصيدلة بالإسكندرية، للتفتيش على الصيدليات، وذلك بالتنسيق مع الدكتور طارق سلمان، مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية.


وأضاف أن جهود اللجنة أسفرت عن ضبط مستحضرات أدفيل أقراص، وأدفيل كولد أند سينس أقراص، وهي مستحضرات مجهولة المصدر وغير مسجلة في وزارة الصحة، ومهربة طبقًا للتقرير المحرر بمعرفة مفتشي الصيدلة المرافقين للحملة، بصيدليتي البيسي ونجم بجوار محطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

وأشار إلى أنه تحرر محضر بالإجراءات وتم تحريز المستحضرات سالفة الذكر مع مستحضرات أخرى مجهولة المصدر وغير مسجلة في وزارة الصحة، ومهربة، وتم تسليم المحضر والحرز للقسم وقيد برقم 4039/ 2106، جنح سيدي جابر، حرز رقم 174/1و2، لمخالفة قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون مكافحة الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 المعدل برقم 281 لسنة 1994، وقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأضاف يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.
Advertisements
الجريدة الرسمية