الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«حماية المستهلك»: حل 625 شكوى بالتعاون مع الأجهزة الرقابية

أخبار مصر
عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

عيد حسن -


أكد عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز بالتعاون مع الإدارة العامه لمباحث التموين والإدارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين تمكن من فحص شكاوى المستهلكين في مجال المقررات التموينية والمواد البترولية.اضافة اعلان


وأضاف يعقوب: أن جهود التعاون مع قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة والإدارة العامه لشرطة التموين لحل شكاوى المستهلكين، أسفرت خلال الثلاثة أشهر الماضية عن فحص 625 شكوى منها (321 شكوى بشأن المقررات التموينية، و210 شكوى ضد المخابز و37 شكوى ضد محطات البنزين و57 شكوى ضد مستودعات البوتاجاز).

وأشار إلى أنه تم إحالة من ثبت مخالفته للقانون بعد فحص كل حالة إلى النيابة العامة، ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن الجهاز أعد استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG