الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

"حماية المستهلك": إطلاق سيارات ضبطية قضائية جديدة بـ١٥ محافظة.. غدا

أخبار مصر
رئيس جهاز حماية المستهلك

دينا عاشور

قال الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم غداً الأحد إطلاق المرحلة الثانية من منظومة سيارات الضبطية القضائية من أمام مقر الجهاز بالقرية الذكية لتغطية 15 محافظة تزامناً مع احتفالية العالم باليوم العالمى لحقوق المستهلكين.

اضافة اعلان

وأكد رئيس الجهاز أنه سيتم وضع خطة لنشر سيارات الضبطية القضائية لتغطى 15 محافظة، حيث تم استحداث فروع إقليمية للجهاز بها وشن حملات رقابية مستمرة بالأسواق والمناطق التجاريه بالتنسيق مع الجهات المعنيه فضلاً عن إجراءات التوعيه لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

حماية المستهلك: 120 مليون جنيه حصيلة غرامات قطاع السيارات في أسبوع| فيديو

واضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز مستمر فى اداء دوره الرقابي على  مستوى جميع محافظات ، في إطار إيمان الجهاز  برسالته التى تستهدف ضبط الاسواق وصون وحمايه حقوق المستهلكين.

وأشار  رئيس جهاز حمايه المستهلك الى ان الاهتمام بمنظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق هو احد أهم محاور استراتيجيه الدوله لبناء اقتصاداً قوياً يحقق التوازن ويساهم فى الاصلاح بالصورة التى تحقق مردوداً ايجابياً على الواقع المجتمعى لشعبنا العظيم.

وأكد ان الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة. 

وأهاب رئيس جهاز حمايه المستهلك  المواطنين الإبلاغ عن أيه ممارسات سلبيه ضارة بالمستهلك أو أيه معلومات بشأنها ، مؤكداً على أهميه تفعيل الرقابه المجتمعيه فى إطار متوازى مع الرقابه المؤسسيه التى تستهدف ضبط المنظومه الاستهلاكيه.

ووجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الإلتزام بالضوابط القانونيه وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه والإمتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين .