الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

«حماية المستهلك»: إحالة «هابيتات» للنيابة العامة

أخبار مصر
عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

عيد حسن


أحال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، شركة المنزل للمفروشات وأعمال الديكور ( هابيتات ) للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار مجلس إدارة الجهاز باستبدال السلع المعيبة.اضافة اعلان


وقال يعقوب: "إن الجهاز تلقى شكاوى من المستهلكين ضد شركة المنزل للمفروشات وأعمال الديكور ( هابيتات ) بلغ مجموعها 15 شكوى يتضرر فيها المستهلكون من وجود هبوط بالسوست وعيوب وتنسيل بالقماش ووجود عفن بالمراتب وأن الشركة تماطل في حل المشاكل التي يتضرر منها المستهلكون".

وأوضح في بيان صدر اليوم السبت، أنه ببحث الشكاوى الواردة للجهاز تبين صحتها ومخالفة الشركة المشكو في حقها للمادة 9 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتي تنص على أنه " يلتزم كل مقدم خدمة بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها إلى المستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجارى، ويحال أي خلاف حول الإخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارا ملزما في شأنه".

وكشف رئيس الجهاز عن مخاطبة الشركة المشكو في حقها لحل المشاكل وديا إلا أن الشركة ماطلت في حل المشاكل رغم التنبيه عليها مما حدا بالجهاز إلى إحالة الشركة المشكو في حقها إلى النيابة العامة بتهمة مخالفة المواد 19،9،1 من قانون حماية المستهلك.

وأضاف يعـقوب: أنه في إطار خطة الجهاز الهادفة إلى حماية المستهلك ضد عمليات الغش ومحاربة السلع غير الجيدة فإن الجهاز يناشد المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة الشراء أثناء عملية الشراء للحفاظ على حقوقهم في مواجهة التجار غير الملتزمين بجودة السلع.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك من أن الجهاز لن يألو جهدا في سبيل الحفاظ وصون حقوق ومصالح المستهلكين وأن على الجميع أن يعلم أن للمستهلك جهازا حكوميا يحميه ويدافع عن مصالحه أمام جشع التجار غير الملتزمين.

وطالب يعـقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

ولفت إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG