رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة نقل تبعية عزبة العرب من حى مدينة نصر إلى منشأة ناصر

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة
أكد الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن عزبة العرب، تابعة لحي غرب مدينة نصر، نافيا الشائعات التي أثيرت بشأن نقل تبعيتها لحى منشأة ناصر.


وأوضح نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، أنه تم تعويض جميع الأهالي الذين تمت إزالة المباني الخاصة بهم هناك، لتنفيذ محور الفردوس.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وفي إطار كذلك خطة المحافظة والدولة، لخلق محاور مرورية جدا وتوسعة الطرق، مع تعويض جميع القاطنين هناك.

وفي سياق مختلف كان الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية ، أكد أنه لا صحة  لما تردد حول تهجير سكان عزبة الهجانة، مؤكدا أن ما يتم داخل العزبة قاصر على إزالة المباني أسفل الضغط العالي نظراً لخطورتها علي الصحة وحوادث صعق الكهرباء للمواطنين ، ولتنفيذ محور مروري يربط منطقة مدينة نصر بطريق السويس "محور الوفاء والأمل"

وأضاف الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه سوف يتم إطلاق اسم "شينزو آبي" على المحور، ويتم تسكين الأسر في شقق مؤثثة ومفروشة بالكامل وبها جميع المرافق حيث قد تم الانتهاء من تسكين عدد 1084 أسرة.

وكان قد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزالة الجارية للعقارات المقامة أسفل خطوط الضغط العالي والتي تتعارض مع إقامة محور الوفاء والأمل بمنطقة عزبة الهجانة. 

وأكد المحافظ أن محور الوفاء والأمل الذي سيتم إنشاؤه يعد واحد من أهم المحاور التي سيتم إقامتها بمنطقة مدينة نصر حيث سيربط مدينة نصر بطريق السويس والطريق الدائري من محور مصطفى النحاس  حيث يبدأ من المنطقة الحرة الاستثمارية مرورا بخطوط الضغط العالي وسوق السيارات داخل عزبة الهجانة ليتم ربطه بمحور الشهيد إلى أن يصل لطريق السويس.  

وأضاف المحافظ أن إنشاء تلك المحاور يأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية والتخفيف عن المواطنين حيث سيختصر رحلة الذهاب والعودة بين مدينة نصر وطريق السويس بشكل كبير.

وكان قد طالب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة رؤساء الأحياء بمراجعة كافة القرارات الخاصة بالعقارات الآيلة للسقوط وسرعة تنفيذ الإزالات الخاصة بها. 

Advertisements
الجريدة الرسمية