رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة منع زاهي حواس من السفر

عالم المصريات زاهي
عالم المصريات زاهي حواس
نفى علي أبودشيش، المستشار الإعلامي لـ زاهي حواس، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن منع عالم المصريات زاهي حواس من السفر، وأن ما تم تداوله عار تمامًا من الصحة.


وأكد أبو دشيش أن زاهي حواس عاد من روسيا الاتحادية، بعد إلقاء محاضرته عن الآثار المصرية والترويج للسياحة هناك، ووقع كتابه سحر الأهرامات والذي صدر باللغة الروسية، والتقى وزيرة الثقافة الروسية وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة.

عودة زاهي من روسيا
وكتب علي أبو دشيش تدوينة عبر الفيس بوك قال فيها: "أود أن أوضح لسيادتكم أن عالم المصريات الدكتور "زاهي حواس" عاد من روسيا الاتحادية في زيارة استغرقت يومين، ألقى خلالها محاضرة للترويج للسياحة المصرية ووقع كتابه سحر الأهرامات والذي صدر باللغة الروسية، والتقى وزيرة الثقافة الروسي وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالآثار المصرية والمتاحف وترميم القاهرة الخديوية والإسلامية". 
 
وأضاف أبو دشيش: "ما يثار من قبل البعض على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من قرار منع الدكتور زاهي حواس من السفر هو أمر عارٍ من الصحة". 

اتخاذ الإجراءات القانونية
واختتم حديثه قائلًا: "سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية ومقاضاة كل من سولت له نفسه في ترويج الشائعات المغرضة والتي ليس لها أساس من الصحة.. حفظ الله مصر واهلها..".


وكان عالم الآثار المصرية زاهي حواس في زيارة للعاصمة الروسية موسكو، وألقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، وذلك بمكتبة الأدب الأجنبي، حضرها نحو 100 شخص من علماء المصريات والمهتمين بها في روسيا. بحسب روسيا اليوم.

كتاب سحر الأهرامات
كما وقع حواس أيضا كتابه عن سحر الأهرامات والذي ترجم باللغة الروسية، وأكد أن مصر آمنه، كما تطرق إلى الإنجازات التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على آثار مصر والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة، وترميم القاهرة الخديوية والقاهرة الإسلامية.

ووجه زاهي حواس رسالة من وزير السياحة والآثار خالد العناني إلى الشعب الروسي، أكد فيها أن وزارة السياحة تقوم بعمل كل الإجراءات الاحترازية في سبيل ضمان سلامة السائح الروسي وجميع الجنسيات الى مصر والتعامل معهم على أعلى مستوى.
Advertisements
الجريدة الرسمية