رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حقيقة ظهور فيروس كورونا داخل حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة
قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن بعض المواقع الإخبارية تداولت أخبارا عن إصابة 4 أسود بفيروس كورونا في إسبانيا وهو ما يعني تحور مواصفات الفيروس.


وأكد أن الحالات المسجلة بالإصابة بكورونا في أمريكا وإسبانيا بالعائلة القططية فقط، موضحًا أنه يتم إجراء فحص يومي لجميع الحيوانات بحديقة الحيوان بالجيزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه لا يوجد أعراض مرضية أو مصابة بكورونا في حديقة الحيوان بالجيزة، مشيرًا إلي أنه لو استدعى الأمر فحص جميع الحيوانات بتحليل "بي سي اَر" سيتم تفعيل ذلك على الفور.

وتابع: إن أجهزة "بي سي اَر" متوفرة لفحص الحيوانات بحديقة الحيوان بالجيزة، مؤكدًا أنه لم تظهر إصابة أحد الحيوانات أو العاملين بحديقة الحيوان بالجيزة بفيروس كورونا والحديقة خالية من المرض. 

وأشار إلى أنه يتم تطهير ورش حديقة الحيوان بالجيزة يوميا للوقاية من كورونا، لافتًا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المواطنين على دخول الحديقة.

وأكد أن مظاهر الصحية والحيوية والقوة تظهر بشكل واضح علي جميع حيوانات حديقة الجيزة، لافتًا إلى أنه لأول مرة تم إجراء عملية في عين أحد الأسود على أعلى مستوى طبي.

ولفت إلى أن قرار إغلاق حديقة حيوان الجيزة بسبب كورونا سيكون على مستوى الحكومة أو الدولة.
Advertisements
الجريدة الرسمية