Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حظر الاحتفالات ومواعيد غلق المحلات.. 5 قرارات عاجلة من الحكومة بشأن عيد الفطر

أخبار مصر مصطفى-مدبولي-رئيس-الوزراء
مصطفى مدبولي

هبة الله سيد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن البعض لم يدرك مدى خطورة فيروس كورونا، وأصبحت الإصابة تحدث على نطاق عائلي بسبب عدم الاكتراث والالتزام من  فرد واحد، متابعا :"مع ذلك الدولة المصرية مازالت قادرة على إدارة الأزمة، ومازالت لدينا نسبة لا تقل عن 35% فائض وجاهزة لاستقبال المزيد من المرضى".


إجراءات عيد الفطر
وأن الحكومة ستتخذ بعض الإجراءات خلال الفترة القادمة للتعامل مع هذه الظروف الاستثنائية خاصة مع أيام الأعياد، وبالتالي وتحسبا للظروف التي يمكن أن تقع خلال تلك الفترة لجنة الأزمة اتخذت مجموعة من القرارات التي ستطبق من الغد ولمدة أسبوعين قادمين وحتى 21 مايو من أجل ضمان أن تظل الأمور تحت السيطرة وهي:
-    مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية والمقاهي ودور السينما المسارح وما يماثلها التاسعة مساء.
-    السماح بخدمة توصيل الطلبات والخدمات للمنازل والاستمرار في ذلك لما بعد هذه المدة أو الساعة.
-    حظر أية اجتماعات أو فاعليات أو احتفالات فنية أو حفلات فنية في أية منشآت، سواء كانت منشآت فندقية أو مطاعم أو ما شابه لضمان السيطرة على الموقف.
-   إجازة عيد الفطر ستكون من الأربعاء القادم 12 مايو حتى الأحد 16 مايو، مع غلق كامل للحدائق والشواطئ والمتنزهات العامة، مع عمل وسائل النقل العادية وتوقف أتوبيسات الرحلات.

-   سيتم التعامل مع صلاة العيد مثل صلاة الجمعة، وصلاة العيد ستكون في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وحظر اصطحاب الأطفال في صلاة العيد، ونفس الإجراءات التي تتخذ في صلاة الجمعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements