الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حدث في مثل هذا اليوم.. رحيل صاحب الحنجرة الذهبية الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

أخبار مصر بانر الاسعار
الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

محمد صلاح فودة

تحل اليوم 30 نوفمبر الذكرى الـ32 على رحيل صاحب الحنجرة الذهبية، الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، أحد أكبر مرتلي القرآن الكريم، وأشهرهم في مصر والعالم الإسلامي.اضافة اعلان


وبدأت إذاعة القرآن الكريم برئاسة الدكتور حسن مدني في تجهيز خطة لإحياء ذكرى رحيل فضيلة القارئ عبد الباسط عبد الصمد، اليوم الإثنين 30 نوفمبر الجاري، من خلال بث مجموعة من التلاوات المختلفة للقارئ الراحل على مدار اليوم عبر موجات المحطة. 

ورصدت أخبار ماسبيرو تحديد موعد لبث أول تلاوة برواية ورش عن نافع للقارئ عبد الباسط عبد الصمد، وذلك بعد إهداء نجله للإذاعة تلك التلاوة ومراجعتها بمعرفة لجنة القراء وتأكيد صلاحيتها فنيًا للبث على موجات الإذاعة حيث تم تسليمها إلى شبكة التنسيق والمكتبات لحفظها واستغلالها في الفترات القادمة. 

يذكر أن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وُلد عام 1927 بقرية المراعزة مركز أرمنت بمحافظة قنا ونشأ وتربى فى عائلة تهتم بالقرآن الكريم حفظًا وتجويدًا، وتم اعتماده بالإذاعة عام ١٩٥١م وكانت أول تلاوة للشيخ عبد الباسط من سورة فاطر.

وتوفي "صاحب الحنجرة الذهبية" عن عمر يناهز الـ62 عامًا في عام ١٩٨٨، وكانت جنازته وطنية ورسمية على المستويين المحلي والعالمي، وحضر تشييع الجنازة كثير من سفراء دول العالم نيابة عن شعوبهم وملوك ورؤساء دولهم تقديرًا لدوره في مجال الدعوة بكافة أشكالها.