رئيس التحرير
عصام كامل

حجاج الهنداوي قارئ الجمعة بمسجد الإمام الشافعي

القارئ الشخج حجاج
القارئ الشخج حجاج الهنداوي
يتلو الشيخ حجاج الهنداوي، القارئ بالإذاعة والتليفزيون قرآن الجمعة من مسجد الإمام الشافعي والذي تنقل منه الإذاعات المصرية .


وأعلنت وزارة الأوقاف أن خطبة الجمعة اليوم بعنوان ”الإمام الشافعي ودوره التجديدي في عصره”، وذلك بمناسبة إعادة افتتاح المسجد اليوم بعد الإنتهاء من ترميمه.



وشددت الوزارة على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.


ومن المقرر أن يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ووزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم مسجد الإمام الشافعي، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه وصيانته بتكلفة تقدر بنحو 13 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف.


كما تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة، 49 مسجدًا جديدًا، ليصل إجمالى ما تم افتتاحه فى 81 يومًا فقط 501 مسجد على مستوى الجمهورية وبعمارة غير مسبوقة، قائلة: "وذلك فى سبيل الوفاء بواجبها فى عمارة بيوت الله "عز وجل"، وفى أبلغ رد عملي للدولة المصرية على جماعات أهل الشر والمتاجرين بقضايا الدين".


وقالت الوزارة: إن الأمر لا يقف عند تشييد المساجد مبنًى فقط، إنما يأتى الاهتمام بها صيانة ونظافة، وإعدادًا متميزًا للأئمة العاملين بها، وقصد نشر الفكر الإسلامى الوسطى الرشيد، وتحصين أبنائنا وشبابنا ومجتمعنا من التطرف، وقطع دابر المتطرفين من أى سيطرة على بيوت الله "عز وجل".
الجريدة الرسمية