Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جهود مكثفة وحملات ترويجية لتعويض الكساد السياحي المصري

أخبار مصر
سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة

صابرين جمال


أطلقت وزارة السياحة العديد من الحملات الترويجية الداخلية والخارجية لعودة الحركة السياحية إلى جميع مقاصد مصر السياحية بعد سقوط الطائرة الروسية في سيناء أكتوبر الماضى وما تبعتها من تداعيات لوقف بعض الدول الأوروبية رحلاتها إلى مصر.

ودشنت شركة مصر للطيران خلال الأيام الماضية أكبر حملة لتنشيط حركة السياحة الداخلية بعنوان (أجازتك في مصر) لقضاء إجازات الصيف لمدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر، وهي حملة تستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل بالتنسيق مع عدة فنادق بالمدن السياحية الثلاث.

وحول النتائج المرجوة من هذه الحملة أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مؤسسات صناعة السياحة في مصر تتعاون خلال الفترة الراهنة بشكل كامل لتعويض الخسارة التي يتكبدها القطاع بشكل يومي بسبب تراجع الحركة السياحية من جميع الدول الأوروبية.

وأشار محمود إلى أن القطاع فقد نحو 51% من إجمالي الوافدين لمصر (أجانب وعرب) خلال شهر مايو الماضي فقط الأمر الذي ينذر بتراجع أكبر خلال الأشهر المقبلة وفقد الموسم السياحي الصيفي ما لم يتم تكثيف حملات الترويج داخليا وخارجيا.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الحملات الترويجية والعروض المقدمة للمصريين تبدأ لجذب أكبر عدد السياحة الداخلية لتعويض انخفاض الحركة الوافدة من الدول الأوربية مضيافا أن الحملات الترويجة للسياحة المصرية  بالخارج  تتضمن عروضا جاذبة تشمل تذاكر الطيران والفنادق المستقبلة للسياح والبرامج السياحية خلال فترة الإقامة بالكامل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements