Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جمعية المحاربين القدماء توضح تفاصيل الاحتفال بيوم الشهيد | فيديو

أخبار مصر صور المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

نجوى يوسف - أحمد الديب

أكد اللواء أركان حرب باسم عزت علام مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع المحررين العسكريين بمناسبة يوم الشهيد، أن هناك خطة شاملة للاحتفال بيوم الشهيد والمحارب هذا العام تبدأ بوضع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة وبعض القادة السابقين إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول.


ومن المقرر ان يتضمن الاحتفال إقامة شعائر صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكبار قادة القوات المسلحة تزامناً مع تلك المناسبة.

إقامة مهرجان رياضي
ومن ضمن خطة الاحتفال، إقامة مهرجان رياضي بجهاز الرياضة للقوات المسلحة يتم فيه إقامة مباريات ودية في كافة الألعاب الرياضية بين فرق الجمعية وتقديم عروض للموسيقات العسكرية وكذلك تكريم مجموعة من أبناء الشهداء المتفوقين رياضيا.

كما تشهد الاحتفالية إقامة معرض فني للمحاربين القدماء بفرع الوفاء والأمل لعرض إبداعات وأعمال المحاربين القدماء وأسر الشهداء والمصابين، وعقد ندوة تثقيفية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بحضور القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وتكريم بعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.

مجلة الوفاء
كما أصدرت الجمعية العدد (61) من مجلة الوفاء، وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في الاحتفال، وزيارة مصابي العمليات الإرهابية بالمستشفيات العسكرية.

وتنفذ الجمعية رحلات لأسر الشهداء ومصابي العمليات (المناطق العسكرية – القواعد البحرية / الجوية – الكليات العسكرية – مصانع القوات المسلحة – نوادي القوات المسلحة – المزارات السياحية).

تكريم أسر الشهداء
كما أوضح مدير جمعية المحاربين القدماء أن توجيهات القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بشأن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بالشكل الذي يتناسب مع التضحيات التي قدموها فداء لثرى الوطن، ولذلك فلزم التطوير الدائم والمستمر لأوجه التكريم والتواصل معهم في مكان إقامتهم وكذا التنسيق مع الجهات المعنية بالقوات المسلحة للتواصل مع نظيرتها من الجهات المدنية لحل المشاكل وتذليل الصعاب التي تواجههم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements