رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول معاشات شهر يناير 2021

جدول معاشات شهر يناير
جدول معاشات شهر يناير
يبحث عدد كبير من المواطنين عن جدول معاشات شهر يناير من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتي تبدأ غدا الأحد في صرف المعاشات لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد  بتكلفة إجمالية تقدر بـ 25 مليون جنيه.


وأكد اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمين الإجتماعي أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليار جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

وننشر في التقرير التالي جدول معاشات شهر يناير 2021


اقرأ ايضا.. التأمينات الاجتماعية تبدأ صرف معاشات شهر يناير.. غدا


الشريحة الأولي: من المقرر أن يتم الصرف للمواطنين الذين يحصلون على معاش أقل من ألف جنيه، يومي 3،4 يناير، والذين يبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن.

الشريحة الثانية: والتي تحصل على معاش من ألف إلى أقل من ألفين، والمقرر أن يتم الصرف يومي 5،6 يناير المقبل، والتي تبلغ عددهم 2.4 مليون مواطن.

الشريحة الثالثة: والتي تحصل على معاش أكثر من 2000 جنيه، والتي يبلغ عددهم 1.7 مليون مواطن، أيام 7،10 يناير المقبل.

وأشار رئيس الهيئة إلي إمكانية صرف كل صاحب معاش و مستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت " ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الإستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي و المقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة علي مستوي الجمهورية إعتباراً من اليوم الأول من الشهر .

وتابع رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أنه لتحقيق رغبة الهيئة في تقديم مجموعة من خدمات الشمول المالي أصحاب المعاشات قامت الهيئة بوضع خطة طموحة لدمج أصحاب المعاشات في القطاع المصرفي  من خلال مجموعة من المنتجات المصرفية التي تحمل علامات القبول الوطنية "ميزة".

وحدد قانون المعاشات والتأمينات الجديد أهم الحالات التي يتم فيها قطع المعاش المستحق بالقانون 148 لسنة 2019، والذي بدأ تطبيقه في شهر يناير الماضي.

وفيما يلي أبرز الحالات التي يتم فيها قطع المعاش المستحق:

1. الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صافٍ يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق في تاريخ التحاقه بالعمل ثم في يناير من كل سنة.

2. مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في صرف المعاش، حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

ويقطع معاش المستحق أيضا في الحالات التالية:

1. وفاة المستحق.
2. زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.
3. بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من ذلك الحالات الآتية:
‌أ. العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز.

‌ب. الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.

‌ج. الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.

Advertisements
الجريدة الرسمية