رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدول معاشات شهر مارس 2021 ومواعيد الصرف

المعاشات
المعاشات
معاشات شهر مارس 2021.. ينتظر الملايين من المصريين موعد صرف معاشات شهر مارس 2021 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لما يقارب من 10.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه.


موعد الصرف
وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر مارس، يوم الإثنين 1 مارس حيث تقسم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المعاشات إلى 3 شرائح الأولى وهي الأقل من 1000 جنيه، والثانية للأقل من 2000 جنيه  والثالثة الأكثر من 2000 جنيه.

وفيما يلي جدول معاشات شهر مارس:

وتتضمن الشرائح الآتي: الشريحة الأولى والتي تقدر عددها 2.4 مليون مواطن، والتي تحصل على معاش أقل من ألف جنيها، سيتم الصرف لها يومي 1، 2 مارس، أيام الاثنين والثلاثاء.


وأما الشريحة الثانية، والتي يقدر عددها بـ 2.4 مليون مواطن، والتي تتقاضى معاش من ألف إلى ألفين، وهذه سيتم الصرف لها أيام الأربعاء والخميس، 3، 4 مارس.


وأما الشريحة الثالثة، والتي تحصل على معاش أكثر من ألفين جنيها، سيتم الصرف لها أيام 5، 6 مارس، ويشار إلى أنه يتم الصرف إلى أكثر من 11 مليون مواطن.


إجراءات صرف المعاش
وتتابع الهيئة القومية للتأمينات، صرف المعاشات من خلال تطبيق مجموعة من الإجراءات للتيسير على المواطنين، مع بدء صرف المعاشات ويأتي على رأسها:

-  صرف المعاشات من خلال الفروع البالغ عددها 93 فرعًا، أو من خلال ماكينات الصراف الآلي، الخاصة بالبنك أو بالبنوك المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

- التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب من أي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الاخرى، وفقًا لتعليمات البنك المركزي.

- إتاحة خدمة صرف المعاشات من خلال 2000 منفذ من منافذ شركة «فوري».

- إصدار توجيهات وتعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي، بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، فضلًا عن تعزيز عدد الصرافين على الشبابيك.

وتتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، صرف المعاشات لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية.

وكارت ميزة أول بطاقة دفع إلكتروني وطنية والتي تعد إحدى الأدوات الرئيسية للسداد الإلكتروني لمدفوعات المواطن سواء للجهات الحكومية أو في كافة التعاملات المالية الأخرى محليا.

وترصد "فيتو" تفاصيل إصدار كارت ميزة من بنكي الأهلي المصري ومصر أكبر البنوك المحلية وأكثرها انتشارا:

وبطاقة ميزة أول بطاقة دفع إلكتروني وطنية والتي تعد إحدى الأدوات الرئيسية للسداد الإلكتروني لمدفوعات المواطن سواء للجهات الحكومية أو في كافة التعاملات المالية الأخرى محليا.

ما إجراءات الحصول على هذه البطاقات؟
التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك الأهلي المصري المنتشرة داخل جمهورية مصر العربية.

استيفاء طلب الإصدار الخاص ببطاقة ميزة المدفوعة مقدما وإرفاقه مع صورة بطاقة الرقم القومي السارية أو جواز سفر سارٍ موضح به الرقم القومي.

استلام بطاقة الدفع وانتظار الرسالة النصية الخاصة بتفعيل تلك البطاقة، "يتم استلام البطاقة في الحال بدون اسم مطبوع عليها، وفي حال طلبكم لبطاقة مطبوع عليها يتم تقديم الطلب واستلام البطاقة خلال مدة يتم إفادتكم بها".

هل بمجرد استلام البطاقة يمكن استخدامها؟
ستصلك رسالة نصية تفيد تفعيل البطاقة وإمكانية شحنها واستخدامها في كافة التعاملات المالية.

كيف أحصل على الرقم السري الخاص بالبطاقة؟
يتم إنشاء الرقم السري الخاص بك المكون من 4 أرقام بمعرفتك من خلال ماكينات الـ ATM الخاصة بالبنك الأهلي المصري فور استلام الرسالة النصية التي تفيد تفعيل البطاقة.

ما هي المحددات والعمولات الخاصة بالبطاقة؟
خصائص البطاقة: سداد المستحقات الحكومية.

تعد بطاقة ميزة المدفوعة مقدما من البنك الأهلي المصري أول بطاقة دفع إلكترونية تمكنك من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان السحب النقدي.

توفر بطاقة ميزة حرية السحب النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي الخاصة بالبنك الأهلي المصري أو من خلال ماكينات البنوك الأخرى داخل مصر التي تحمل علامة 123.

المشتريات من خلال التجار: وجود شعار ميزة يتيح لك قبول البطاقة لدى شبكة واسعة من التجار المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية والتي تمكنك من شراء السلع و الحصول على الخدمات من خلال البطاقة.

متطلبات الاشتراك: صورة البطاقة الشخصية السارية أو جواز السفر الموضح به الرقم القومي.

طريقة الاشتراك: زيارة أقرب فرع.

كارت ميزة من بنك مصر

تصدر كارت ميزة بنك مصر، ليستخدمها العملاء في الدفع الإلكتروني، بالتعاون مع شركة إي فايننس e-finance. وننشر شروط الحصول على كارت ميزة بنك مصر: الحد الأدنى للسن للحصول على الكارت 16 عاما.

- يجرى إصدار البطاقة بدون الحاجة لفتح حساب.

- 15 جنيها رسوم إصدار البطاقة.

- مدة البطاقة عامين من تاريخ الإصدار ولا تجدد.

- بعد انتهاء صلاحية البطاقة يتم تقديم طلب لإصدار بطاقة جديدة برسوم جديدة.

- يتم الإيداع النقدي من أحد فروع بنك مصر.

- الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي داخل مصر 10 آلاف بحد أقصى 5 حركات يوميا على آلا يزيد عن 50 ألف جنيه شهريا.

- لا توجد عمولة للسحب من ماكينات صرف بنك مصر، وتبلغ 6 جنيهات من ماكينات صرف البنوك الأخرى.

- لا توجد رسوم للاستعلام عن الرصيد من ماكينات صرف بنك مصر، وتبلغ قيمتها جنيهين من ماكينات صرف البنوك الأخرى ذات الشعار 123.

- تصدر بطاقة "ميزة" من أي فرع لبنك مصر، وضرورة إحضار صورة بطاقة الرقم القومي سارية والأصل للاطلاع.

ومن أهم المعلومات عن كارت ميزة بنك مصر:

- أول بطاقة دفع محلية تحمل شعار الشبكة المحلية للمدفوعات عن طريق شركة بنوك مصر 123.

- تصدر البطاقة للاستفادة في تنفيذ عمليات السحب النقدي والشراء الآمن من نقاط البيع المختلفة في مصر.

- بطاقة مدفوعة القيمة مقدما لشرائح العملاء المختلفة داخل مصر فقط.

- غير متاح استخدام البطاقة على شبكة الإنترنت.

- يمكن طباعة اسم العميل على البطاقة.
Advertisements
الجريدة الرسمية