رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة عين شمس تنهي استعدادات العام الدراسي الجديد

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أكد الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس جامعة عين شمس، على الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى إتمام عملية التجديد والصيانة لقاعات ومعامل الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كافة إجراءات السلامة والدفاع المدني إلى جانب تجديد وتطوير الرقعة الخضراء وصيانة الحدائق بالكليات وكذلك الحرم الرئيسي.


وأوضح الشرقاوي، أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية، لافتا إلى إعداد خطط قوية في مختلف المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية لتنمية مهارات ومواهب الطلاب داخل الجامعة، لتنمية الشعور بالانتماء لديهم.

أما فيما يخص طرق التدريس والمناهج، قال إن الأستاذ الجامعي بمثابة الأب المربي لأبنائه الطلاب والمعلم يقدم لهم العلوم المختلفة، وأشار إلى أهمية البعد عن أسلوب التلقين والحفظ واستبداله بالطرق التفاعلية التي تنمي البحث والإطلاع عند الطالب مما ينعكس على أسلوب الأسئلة في الامتحانات.

وتابع أن خدمات وصندوق التكافل هو حق أصيل لكل طالب غير قادر على سداد الرسوم الدراسية بشكل كريم مشيرا إلى أنه تم إعفاء الطلاب المكفوفين من مصروفات المدينة الجامعية مع عدم إقرار أي زيادة في المصروفات هذا العام رغم ارتفاع الأسعار.


الجريدة الرسمية