رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة عين شمس تنظم سلسلة ندوات للتوعية بمخاطر كورونا

ندوات توعوية بجامعة
ندوات توعوية بجامعة عين شمس
نظم قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس ممثلاً في الإدارة العامة للمدن الجامعية بالتعاون مع الإدارة المركزية للمستشفيات الجامعية وفرق مكافحة العدوى ،سلسلة ندوات توعوية لأكثر من ٨٠٠ من الإداريين و الإخصائيين العاملين بقطاع المدن الجامعية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا و كيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدن الجامعية و التحقق من مراعاتها وتنفيذها لضمان سلامة الطلاب و العاملين وكافة المترددين على المدن . 


وألقت المحاضرات الدكتورة مشيرة حليم صبري بفريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب و كافة المترددين على الجامعة لضمان عام جامعي آمن ، لافتا ً أن هذه الاجراءات الاستباقية قد نفذتها الجامعة منذ ظهور هذا الوباء عالمياً وحتى قبل وصوله إلى مصر.

وأشار إلي أن المنظومة الصحية والطبية بالجامعة نجحت في السيطرة على الأوضاع داخل المجتمع الجامعي الأمر الذي أدى إلى مرور فترة الامتحانات لطلاب السنوات النهائية بسلام و دون التعرض لأية مشكلات ، كذلك نجحت الجامعة في تجاوز فترة التنسيق بمراحله الثلاثة للطلاب الجدد بكل سلاسة و يسر.

وأكد أن الجامعة مستمرة في مواصلة حملاتها التوعوية بمخاطر فيروس كورونا لكافة العاملين والإداريين و أعضاء هيئة التدريس ثم بعد ذلك للطلاب مع بدء العام الجامعي الجديد لتحقيق الأمن الصحي و الوقاية لجميع أعضاء المجتمع الجامعي. 

وأضاف أن مستشفيات جامعة عين شمس و الإدارة العامة للشئون الطبية على أهبة الاستعداد للتعامل الفوري ،مؤكداً تسخير الجامعة لكل الإمكانات اللازمة لتوفير خدمة طبية على أعلى مستوى .

ومن المقرر أن تقام الندوات التوعوية بقطاع المدن الجامعية تباعاً لكل مقدمى الخدمة للطلبة والطالبات لارشادهم لاتخاذ كافة التدابير اللازمة من الآن وحتى إجراءات التسكين ثم مرحلة ما بعد التسكين .

وجاء ذلك تحت إشراف الدكتور سامية عبده نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ومدير مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس  والدكتور إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية، وبتنظيم وحدة الأيزو المستحدثة بقطاع المدن الجامعية ووحدة العلاقات العامة والتوثيق والدعم الفنى.
الجريدة الرسمية