رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة طنطا: لن نطبق قرار حظر النقاب

الدكتور مجدي سبع
الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا

قال الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، إنه لن يطبق قرار حظر ارتداء النقاب على أعضاء هيئة التدريس، موضحا أن القرار ينطبق على جامعة القاهرة ولا ينطبق على جامعة طنطا.

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"  أن عضوات هيئة التدريس المنتقبات بجامعة طنطا اثنتين فقط، ولن يتم تطبيق حظر النقاب عليهما.

 

جامعة القاهرة: من يخالف حكم حظر ارتداء النقاب يمنع من التدريس

 

وأكد أن حظر النقاب داخل الجامعات ليس قانونا ولكنه قرار، والنسبة الموجودة فى الجامعة منعدمة، والقرار يعود لمجلس الجامعة حتى يكون إيجابيا، ولن يتم اتخاذ القرار على شيء ليس موجودا وما ينطبق على جامعة القاهرة لا يجب أن ينطبق على جامعة طنطا. 

وقضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس. 

وكانت هيئة مفوضى الدولة أوصت فى تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر على العملية التعليمية وسرعة التلقى بين الطالب وعضو التدريس. 

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت بعدم قبول الدعاوى المقامة من أحمد مهران وكيلًا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلبة الدراسات العليا داخل المعامل البحثية ومراكز التدريب العلمية لطلبة الدراسات العليا.  

الجريدة الرسمية