رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة طنطا تشارك في اليوم العالمي لمكافحة التدخين

فيتو

عقدت كلية الطب، ندوة احتفالا باليوم العالمي لمكافحة التدخين، تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، بالاشتراك مع ووزارة الصحة.


وأكد رئيس الجامعة أن عادة التدخين آفة حضارية كريهة انزلت بالإنسان العلل والأمراض، وهى تجارة تقوم على إتلاف الحياة وتدمير الإنسان "عقلا وقلبًا وروحًا وإرادة"، ومحاربة هذه المشكلة تأتي بتحديد الأهداف ووضع الخطط بالمشاركة الفعالة بين الجامعة، والمحافظة، ووزارة الصحة، للوصول بنتائج ملموسه وإيجابيه على أرض الواقع.

وأشار رئيس الجامعة إلى دور المجتمع المدني، في التوعية من أضرار هذه العادة السيئة، ودور رجال الدين، والاعلام في توعية الشباب بأضرار ومساوئ التدخين.

من جانبه أشاد الدكتور محمد أحمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، بدور الجامعة وما تبذله من جهد في توعية الشباب بأضرار التدخين وعواقبة على صحة الفرد، مشيرًا لدور وزارة الصحة في تفعيل قانون مكافحة التدخين ومنع التدخين داخل المنشأت الحكومية ووسائل المواصلات.

حضر الندوة الدكتور محمد أحمد ضبعون، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب، والدكتورة مي سلامة وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد شكل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والأستاذ جمال نصار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وكل من ممثلي وزارة الأوقاف، والكنيسة بالغربية.
Advertisements
الجريدة الرسمية