رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة النهضة تقدم منحة مجانية لأحد الطلاب المتفوقين للدراسة بكلية الهندسة

الدكتور حسام الملاحى
الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة
أعلن الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة النهضة تقديم الجامعة منحة كاملة للطالب أحمد زين للدراسة بكلية الهندسة بجامعة النهضة، بالإضافة لتدريب صيفي بإحدى الجامعات الأوروبية التى عقدت معها الجامعة اتفاقيات تعاون، وذلك تقديراً لحرصه على التفوق بالثانوية العامة، والتغلب على الظروف الصعبة التى مر بها خاصة أن الطالب كان يجمع بين العمل والدراسة فى آن واحد.


وأكد الملاحى أن هذا هو دور الجامعات المصرية، والتى يجب أن يكون لها دوراً خلاقاً في إتاحة الفرصة لأبنائها من الطلاب المتفوقين، وتشجيع الآخرين على التفوق.

وأضاف أن الجامعة قد خصصت منحة كاملة سنوية باسم الدكتور محمد مشالى لأحد الطلاب المتفوقين من أوائل الثانوية العامة لدراسة الطب البشرى بالجامعة وتحمل تكلفة تدريبه بسنة الامتياز بجامعة فيينا الطبية، ومنحة أخرى باسم الدكتور مجدى يعقوب، تقديراً لقيمة العلم والعلماء، وذلك ضمن ١٠ منح كاملة تقدمها الجامعة لأوائل الثانوية العامة.

كما قدمت الجامعة للطالب أحمد السيد برعى الأول على الثانوية العامة الشعبة العلمية من أبناء محافظة بنى سويف منحة كاملة للدراسة بكلية الطب البشرى والتدريب بسنة الامتياز بجامعة ڤيينا الطبية.

كما اتخذ مجلس الجامعة قراراً بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالى على أحد مدرجات كلية الطب البشرى بجامعة النهضة تكريماً لإسم الدكتور محمد مشالى وتخليداً لذكراه، وتقديراً لإسهاماته الطبية وترسيخًا لقيم التفاني فى خدمة المرضى، وتذكير الطلاب بسمو مهنة الطب المتمثلة في شخصه.
الجريدة الرسمية