رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة المنصورة تحتضن أكبر ملتقى لرؤساء البعثات الأثرية

كلية السياحة والفنادق
كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة

تنظم كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة مؤتمرها العلمي الدولي الأول، بالمشاركة مع المعهد الألماني للآثار، والذي يحمل عنوان «السياحة والآثار.. الفرص والتحديات»، ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر يوم الأحد 5 مارس المقبل، بمقر جامعة المنصورة، ويستمر إلى يوم الإثنين 6 مارس.


وأكدت الدكتورة نهاد كمال الدين نائب رئيس المؤتمر، على أهمية هذا المؤتمر في تحويل محافظة الدقهلية لمحافظة سياحية؛ نظرا لأهميتها التاريخية منذ عصور ما قبل التاريخ، وحتى التاريخ الحديث.

وأشادت الدكتورة نهاد كمال، بالدور المبذول من الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، في رعاية المؤتمر، وحرصه على قيام الجامعة بدورها نحو المجتمع المحيط بها، وكذلك الدور المبذول للدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة على دعمه للبحث العلمي والأبحاث التي ستناقش خلال فترة انعقاد المؤتمر، وأخيرا الدور الرائد للدكتورة أمينة شلبي رئيسة المؤتمر، على دعمها لإخراج المؤتمر بالشكل الذي يليق بمكانة محافظة الدقهلية وجامعة المنصورة.

ويعد هذا المؤتمر إضافة جيدة للجامعة والمحافظة؛ لأنه سيسلط الضوء على التنمية السياحية لمحافظة الدقهلية، وكذلك طرق حفظ وإدارة تراثها العريق.
الجريدة الرسمية