رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة المستقبل تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة

جامعة المستقبل
جامعة المستقبل
تعمل جامعة المستقبل، على إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول والمقرر إجراؤها فى شهر يناير المقبل، والتى تتضمن العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الطلاب والعاملين، تحت رعاية الدكتور خالد عزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والذى وجه إدارة الجامعة بتوفير كميات كبيرة من الكمامات وأدوات التطهير لتوزيعها على الطلاب.


وقال الدكتور هشام عرفات، نائب رئيس مجلس الأمناء: إن جامعة المستقبل وضعت قواعد وتعليمات بما يراعي تحقيق التباعد الاجتماعى وتقليل الكثافة الطلابية لإتمام عملية الامتحانات بسلام، سواء كانت "أون لاين" أو بالحضور الى الجامعة، مشيرًا إلى ضرورة تطبيق الإجراءات على الامتحانات التحريرية العملية والإكلينيكية واتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب.




وأكد "عرفات"، أن هناك خطة وضعتها إدارة الجامعة للتفادي من فيروس "كورونا"، بتخصيصها بوابات لتعقيم وتطهير الطلاب، وتجهيز القاعات، والتنبيه على الطلاب بالحضور قبل الامتحان مرتدين الكمامات والقفازات حتى يتم  قياس درجة الحرارة لهم، وكذلك الالتزام بالتباعد الاجتماعى بوجود مسافة بين كل طالب لا تقل عن مترين من جميع الجهات.

كما أكد الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، أن الجامعة ترعى إعداد الجداول بجميع الكليات، بحيث تتفادى حالات التكدس أو الزحام.

موضحًا أن العمل خلال فترة الامتحانات يتم بشكل مركزى لتسهيل دخول الطلاب للجامعة بسهولة ويسر، ويرعى ترك مسافات بين الطلاب في جميع اللجان مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب.




وأشار إلى أن جامعة المستقبل تقوم بصفة دورية بحملات تعقيم وتطهير لجميع مباني الجامعة، والمعامل والعيادات ومراكز الأبحاث والمدرجات ومنطقة الكافتيريات، موضحا أن ذلك يأتي تنفيذًا لخطة الجامعة لمجابهة خطر فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل سلامة ووقاية طلاب الجامعة وجميع العاملين بها.

وكانت جامعة المستقبل نجحت فى إحراز تقدم جديد فى التصنيف العالمى الجامعات "QS" للمنطقة العربية للعام 2021، وفقًا لتقييم دقيق حول البحوث والتعليم وغيرها من الأنشطة الأخرى، كما احتلت الجامعة فى مصر الترتيب 71 بين الجامعات العربية التى تقدر بأكثر من ألفين جامعة لعام 2021، بعد أن كانت فى المرتبة 111 - 120 فى عام 2020، وذلك بعد عملها على التأكيد على البيانات والتحقق من الدقة.
 
وتتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمى والمحلى والعالمى من خلال الكليات المهمة التى تضمها الجماعة وهى كلية الصيدلة والصناعات الدوائية، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكليلة الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.
Advertisements
الجريدة الرسمية