Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جامعة القاهرة تكشف موقف حنين حسام بعد القبض عليها

أخبار مصر 251171-حنين-حسام
حنين حسام

محمد الدمرداش

أعلن الدكتور محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، موقف الجامعة من الطالبة حنين حسام، قائلا إنه تم وقف قيد الطالبة فقط، لحين أن يكون الحكم الصادر ضد الطالبة باتّا ونهائيا.


وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفي المذاع على فضائية "صدي البلد"، إن محكمة جنايات القاهرة قررت إعادة محاكمة الطالبة مرة أخري في قضية الاتجار بالبشر والصادر فيها حكم غيابي ضدها بالسجن ١٠ سنوات.

أداء الامتحان

وأضاف: "ليس لديّ معلومات عن حضور الطالبة حنين حسام للامتحانات هذا العام، والجامعة تنتظر موقف الطالبة القانوني ووصول الحكم النهائي لجامعة القاهرة".

مخلة بالشرف
وأوضح أنه لا يجوز قيد الطالب الذى يصدر ضده حكم بالحبس فى قضية مخلة بالشرف، وهذا نص قانوني فى قانون الجامعات المصرية وليس جامعة القاهرة فقط. 

وكانت الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على حنين حسام "فتاة التيك توك" تنفيذا للحكم الذي قضت به المحكمة بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها 200 ألف جنيه، وذلك بعد ظهورها في فيديو جديد خلال الساعات الماضية.

وكانت الدائرة 15 جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، قضت فى جلسة محاكمة كل من فتاتَي التيك توك حنين حسام ومودة الأدهم ومحمد زكي ومحمد علاء لايكي وأحمد لايكي، في القضية رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، والمقيدة برقم 2016 لسنة 2020 كلي شمال القاهرة، والمتهمين فيها بالإتجار بالبشر بالسجن المشدد ١٠ سنوات لحنين ومودة الأدهم السجن  المشدد ٦ سنوات وتغريمهم ٢٠٠ ألف جنيه لكل منهم.

أمر الإحالة

وجاء في أمر الإحالة أن النيابة العامة تتهم حنين حسام بالاتجار في البشر بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الطفلتان ملك س وحبيبة ع واللتان لم تتجاوزا الثامنة عشرة من العمر، والمدعوة روان س والمدعوة سارة ج وأخريات وذلك بأن استخدمهن بزعم توفير فرص عمل لهن تحت ستار عملهن كمذيعات من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية للتواصل الاجتماعي "تطبيق لايكي" يحمل في طياته بطريقة مستترة دعوات للتحريض على الفسق والإغراء على الدعارة بأن دعتهن "على مجموعة تسمى لايكي الهرم" أنشأتها على هاتفها ليلتقوا فيه بالشباب عبر محادثات مرئية وإنشاء علاقات صداقة خلال فترة العزل المنزلي، الذي يجتاح العالم بسبب وباء كورونا بقصد الحصول على نفع مادي. 

رفض استئناف النيابة

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة  قررت رفض استئناف النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل فتاة التيك توك حنين حسام لاتهامها بالاتجار في البشر، ومحاولة استقطاب فتيات للعمل معهما بكفالة ٥ آلاف جنيه، وأيدت قرار إخلاء السبيل.

وتبين من التحقيقات ارتكاب حنين حسام ومودة الأدهم المتهمتين في جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements