رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة القاهرة تستعد للمشاركة بأسبوع «فتيات المنيا»

الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الطلاب والتعليم، تنظيم معسكر صيفي تثقيفي وترفيهى واجتماعى للطلاب خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى 5 سبتمبر المقبل بمصيف الجامعة بمرسي مطروح.


وأضاف الخشت، أن المصيف يتكون من5 أفواج ومدة كل منها 6 أيام وسوف يخصص 3 أفواج للطلبة وفوجين للطالبات ويستوعب كل فوج 150 طالبا أو طالبة، وتشمل فعاليات المعسكر ورش عمل تدور موضوعاتها حول دور الشباب في بناء الدولة الوطنية، وأساليب معالجة الإرهاب، والمشروعات الصغيرة ودورها في التنمية ويحاضر فيها أساتذة من الجامعة، ويشتمل معسكر مرسي مطروح أنشطة ثقافية وشاطئية ورياضية واجتماعية.

وتابع نائب رئيس الجامعة، أنه سيتم تنظيم معسكر تدريبي لإعداد القادة بملاعب الجامعة لتنمية المهارات القيادية لطلاب الجامعة في منتصف يوليو الجاري، ويستهدف الإعداد المبكر للقيادات المستقبلية من بين طلاب الجامعة لتكون قادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية والمساهمة بفاعلية في نهضة الوطن، وهو عبارة عن سلسلة من ورش العمل في مختلف المهارات الإدارية والقيادية والاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن المعسكر يستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المهام القيادية ومعرفة سبل تنمية المهارات الإدارية والقيادية لدى طلبة الجامعة وترسيخ قيم الولاء والانتماء والمسئولية والأخلاق، بالإضافة إلى تدريب الطلاب إدارة الأزمات وبناء العلاقات الشخصية وتكوين فرق العمل. 

ويشمل المعسكر 5 أفواج مدة كل منها 4 أيام ويستوعب الفوج الواحد 50 طالبا وطالبة، وسوف تستضيف الجامعة عددا من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة للاستماع إليهم والاستفادة من خبراتهم الذاتية وفتح الحوار مع الطلاب.

ويتضمن برنامج النشاط الصيفي لطلاب جامعة القاهرة، إقامة معسكر تدريبي للطالبات استعدادا للمشاركة بأسبوع الفتيات بجامعة المنيا في ألعاب القوى وتنس الطاولة والإسكواش والكرة الطائرة وخماسي كرة القدم ومنتخب الكورال وفريق الجوالة للفتيات، إلى جانب ورش العمل للطلاب في المجالات الفنية المختلفة كالنحت والخزف والتصوير الزيتي والرسوم المطبوعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية