رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة القاهرة تتصدر جوائز الدولة لعام 2020

الدكتور محمد الخشت
الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تصدر علماء جامعة القاهرة بجوائز الدولة (النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية)، والمرأة والرواد وشباب الباحثين الأفارقة لعام 2020، والتي أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتائجها اليوم الأحد 11 أبريل 2021.


جامعة القاهرة

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة احتلت المركز الأول في جوائز الدولة لتحصل على نحو 22% من جوائز الدولة، ففي التقديرية  جائزتين، والتشجيعية 12 جائزة، والرواد 1 جائزة، والمرأة جائزتين.
الفائزين

وهنأ الدكتور الخشت، أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020، مشيرًا إلى أن الجامعة تشهد تطورًا مستمرًا في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية، مما أدى إلى تربع الجامعة وأساتذتها على عرش الجوائز في مختلف المجالات.

جوائز الدولة
وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، سواء التي تمنحها جهات محلية أو دولية، ويخضعون لمعايير صارمة في الاختيار وتدفع بعض باحثيها للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية حتى لو لم يتقدموا من تلقاء أنفسهم.

اجمالي الجوائز
جدير بالذكر أن العدد الإجمالى للجوائز 76 جائزة بإجمالى 7 ملايين و700 ألف جنيه، تصدرت جامعة القاهرة المشهد بـ 17 جائزة، ثم المركز القومى للبحوث 11 جائزة، ثم جامعة المنصورة 6 ثم عين شمس 5 ثم كل من الزقازيق والاسكندرية 4 وكل من بنى سويف والمنيا وسوهاج ومدينة الابحاث العلمية 3 وباقى الجهات حصدت ما بين جائزة أو اثنين.

قيمة الجوائز
وتبلغ قيمة جائزة النيل 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية، وشهادة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وجائزة الدولة التقديرية مائتين ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، وجائزة التفوق 100 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية، أما جائزة الدولة التشجيعية قيمتها 50 ألف جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية